حوادث

وفد الإذاعيين الأفارقة فى وزارة الداخلية.. اعرف الأسباب 



كتب/ سمير دسوقي

نظمت وزارة الداخلية زيارة لوفد من الإذاعيين الأفارقة شملت قطاع الإعلام والعلاقات وأكاديمية الشرطة .

وقد تفقد الإذاعيون الأفارقة الإدارات المختلفة بقطاع الإعلام والعلاقات، حيث إستمعوا إلى شرح مفصل حول المهام التى يضطلع بها، والتى تهدف فى المقام الأول إلى تزويد كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بكل ما تحتاجه من أخبار أو معلومات عن الوضع الأمني بالبلاد فى إطار سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية الهامة، وإحاطة الرأى العام علماً بجهود مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية .

الاستوديوهات
كما تفقد الإعلاميون الأفارقة التقنيات المستحدثة بقطاع الإعلام والعلاقات فى مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية، فضلاً عن تفقد إستديوهات التصوير والتسجيل الصوتى المتطورة التى أنشأت حديثاً بالقطاع بهدف تطوير الرسالة الإعلامية وإبراز الجهود التى تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية.

إشادة إفريقية
ومن جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالمستوى التنظيمى المتطور لقطاع الإعلام والعلاقات، وأعربوا عن رغبتهم فى الإستفادة من خبرات القطاع فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة فى وسائل الإعلام المختلفة فضلاً عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعى الأمني لدى المواطنين .

أكاديمية الشرطة
وخلال زيارتهم لأكاديمية الشرطة أطلع الوفد على أساليب التدريب المتطورة التى يوفرها مركز بحوث الشرطة للمتدربين الأفارقة فى شتى مجالات العمل الأمني باللغتين الإنجليزية والفرنسية، كما قاموا بزيارة مكتبة المركز التى تضم العديد من الدراسات الأمنية التى تتضمن كيفية الاستفادة من وسائل الإعلام لمكافحة الظواهر الإجرامية والفكر المتطرف .

كما قام الوفد الزائر بجولة تفقدية تضمنت عدداً من المنشآت التدريبية للوقوف على أحدث البرامج والأساليب التى تطبقها أكاديمية الشرطة فى مجالات التدريب العملى على مواجهة الجريمة وأساليب.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى