سلايدرعاجل

صندوق مكافحة الإدمان يحاور 1200 طالب حول مخاطر المخدرات



كتب/ سيد خليل

أكد عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن هناك علاقة وثيقة بين تعاطي المواد المخدرة والجريمة، حيث أظهرت أبحاث الصندوق أن 79% من الجرائم تتم تحت تأثير المخدرات، وحذر من الانسياق لتجربة التعاطي، موضحا أن قوة الشباب تكمن فى رفض التجربة تماما.

جاء ذلك خلال جلسة عن مخاطر المخدرات بمؤتمر “معاً لمصر” ، وذلك بحضور اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة التربية والتعليم ورجال الدين الإسلامى والمسيحي .

وقد أدار الجلسة الإعلامي طارق علام وبمشاركة 1200 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية من مختلف المحافظات.

وفي سياق متصل، استعرض عثمان نتائج المسح القومي حول ظاهرة المخدرات بين المدارس الثانوي والتي تم تطبيقها على 5 آلاف طالب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لمعرفة الوضع الراهن لظاهرتي التدخين وتعاطي المواد المخدرة بين هذه الفئة العمرية، مشيرا إلى مخاطر بعض المفاهيم المغلوطة التي يتم تداولها بين الطلبة حول مشكلة المخدرات مثل ارتباط بعض الأدوية بالقدرة على تحصيل الدروس أو كون “الحشيش” لا يسبب إدمانا وكذا الارتباط الوهمي بين المخدرات وإثبات الذات.

جدير بالذكر أنه تم عرض جانب من الحملة الإعلانية الخاصة بالصندوق والتي يشارك فيها اللاعب محمد صلاح موجها فيها رسائل توعوية للنشء والشباب تحت شعار “أنت أقوى من المخدرات”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى