حوادث

لهذا السبب.. وفد الإذاعيين الأفارقة فى أكاديمية الشرطة



كتب/ سمير سوقي

فى إطار إستراتيجية الإعلام الأمني لوزارة الداخلية الرامية إلى الانفتاح والتواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية لإيضاح الحقائق المتصلة بأداء الأجهزة الأمنية ومخاطبة الرأى العام العالمى بشأن ما يثار فى الخارج من إدعاءات، فقد تم تنظيم زيارة لوفد من الإذاعيين الأفارقة شملت قطاع الإعلام والعلاقات وأكاديمية الشرطة .

وقد تفقد الإذاعيون الأفارقة الإدارات المختلفة بقطاع الإعلام والعلاقات، حيث استمعوا إلى شرح مفصل حول المهام التى يضطلع بها، والتى تهدف فى المقام الأول إلى تزويد كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بكل ما تحتاجه من أخبار أو معلومات عن الوضع الأمني بالبلاد فى إطار سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية الهامة، وإحاطة الرأى العام علماً بجهود مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية .

كما تفقد الإعلاميون الأفارقة التقنيات المستحدثة بقطاع الإعلام والعلاقات فى مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية، فضلاً عن تفقد إستديوهات التصوير والتسجيل الصوتى المتطورة التى أنشئت حديثاً بالقطاع بهدف تطوير الرسالة الإعلامية وإبراز الجهود التى تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية .

ومن جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالمستوى التنظيمى المتطور لقطاع الإعلام والعلاقات، وأعربوا عن رغبتهم فى الاستفادة من خبرات القطاع فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة فى وسائل الإعلام المختلفة فضلاً عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعى الأمنى لدى المواطنين .

وخلال زيارتهم لأكاديمية الشرطة أطلع الوفد على أساليب التدريب المتطورة التى يوفرها مركز بحوث الشرطة للمتدربين الأفارقة فى شتى مجالات العمل الأمني باللغتين الإنجليزية والفرنسية، كما قاموا بزيارة مكتبة المركز التى تضم العديد من الدراسات الأمنية التى تتضمن كيفية الاستفادة من وسائل الإعلام لمكافحة الظواهر الإجرامية والفكر المتطرف .

كما قام الوفد الزائر بجولة تفقدية تضمنت عدداً من المنشآت التدريبية للوقوف على أحدث البرامج والأساليب التى تطبقها أكاديمية الشرطة فى مجالات التدريب العملى على مواجهة الجريمة وأساليب حفظ الأمن.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى