حوادثسلايدر

بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة لحريق مصنع البويات بالإسكندرية



كتب/ سمير دسوقي

تمكنت قوات الحماية المدينة والقوات المسلحة بالإسكندرية، الخميس، من السيطرة على حريق مصنع البويات.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 17 فردًا كحصيلة نهائية في حادث الحريق الذي نشب، صباح اليوم، بمخزن بويات ومواد بترولية بمنطقة العجمي، محافظة الإسكندرية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 4 من المصابين، وهم من رجال الحماية المدنية، إلى مستشفى الشرطة، يعانون جميعًا من حروق أقل من 20% بأماكن متفرقة بالجسد، فيما تم إسعاف 13 من المواطنين بموقع الحادث عانوا من اختناقات، لافتًا إلى وجود 10 سيارات إسعاف مجهزة بموقع الحادث.

وتجدر الإشارة إلي أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، صباح اليوم، إصابة 5 أفراد إثر هذا الحريق، كما تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة بصفة عامة، وتوفير الأطقم الطبية من مختلف التخصصات، كما تم رفع درجة الاستعداد بوحدتي حروق مستشفيي رأس التين وأبوقير بصفة خاصة، حيث بهما 40 سريرًا للحروق، لاستيعاب المصابين.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارا من المقدم ياسر القطان رئيس مباحث قسم شرطة الدخيلة، يفيد بنشوب حريق بأحد المصانع المخصصة لإنتاج البويات ومادة «التنر» سريعة الاشتعال بمنطقة البوابة 8 دائرة القسم.

وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية برفقة قوات الحماية المدينة وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن المصنع المشار إليه يقع بالقرب من مجمع المدارس، ووجود سحابة كثيفة من الدخان الأسود تغطى المكان، وعلى الفور أمرت الأجهزة الأمنية بسرعة إخلاء «المجمع» من الطلبة حرصًا على حياتهم.

وفى سياق متصل، انتقل لجنتان إحداهما من كلية الهندسة لمعاينة العقارات المتضررة، وأخرى من مديرية التضامن الاجتماعي لتقديم المساعدة اللازمة لمتضرري الحادث.

فيما انتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة آثار الحريق، وسؤال المصابين، وتم ندب خبراء الأدلة الجنائية إلى موقع الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى