رياضة

بالصور.. وزيرة التضامن تفتتح ألعاب الأولمبياد الخاص



كتب/ هاني علاء

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الأحد ، دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري لعام ٢٠١٧، في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، وبمشاركة ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١١ محافظة.

وتعتبر الألعاب الوطنية هي أكبر حدث يتم تنظيمه بالأولمبياد الخاص المصري، وهي المؤهلة إلى الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أبو ظبي عام ٢٠١٨.

وأعربت والي عن تطلعها بخروج المنافسات بالشكل اللائق، مشيرة إلى أن الحلم الأكبر هو تأهل أكبر عدد من لاعبينا إلى الأولمبياد الخاص بأبوظبي في ٢٠١٨.

وقالت والي خلال كلمتها بمناسبة انطلاق الأولمبياد: “بسم الله نبدأ دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري، نتطلع إلى مسابقات رائعة، يتنافس فيها أولادنا ويصل أكبر عدد منهم إلى أولمبياد أبو ظبي ٢٠١٨”.

وأعربت غادة والي عن فخرها باللاعبين المشاركين في المسابقات، مقدمة الشكر لهم ولأهاليهم.

وأضافت والي أن الوزارة تحتفل باليوم العالمي للإعاقة بشكل مختلف هذا العام؛ حيث تم مناقشة نصف المواد الخاصة بقانون الاعاقة بمجلس النواب صباح اليوم، وسيتم بعد غد الثلاثاء مناقشة بقية المواد.

يشار إلى أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال قد ناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجان التضامن الاجتماعي ومكاتب لجان التشريعية والصحة والقوى العاملة والخطة والإعلام والنقل والشباب و الخاص بمشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتستمر دورة الألعاب الوطنية للاولمبياد الخاص المصري أربعة أيام بدءا من اليوم وحتى يوم الأربعاء الموافق ٦ ديسمبر الجاري حيث يشارك لاعبون من محافظات (القاهرة – الجيرة – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – أسيوط – الوادي الجديد – مطروح – الغربية – المنوفية – الشرقية).

ويتنافس اللاعبون في ١٦ لعبة هي كرة القدم والسلة واليد والطائرة وتنس الطاولة والبولينج والسباحة والتنس الأرضي ورفع الأثقال والتزلج على العجلات والفروسية وألعاب القوى والريشة و الطائرة والبوتشي والجمباز والدراجات.

وتقام ١٣ لعبة في إستاد القاهرة الدولي، ورياضتان في المركز الدولي للبولينج فيما تقام رياضة واحدة في نادي فروسية القوات المسلحة بمدينة نصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى