عاجل

نشر بالصور والأرقام.. التفاصيل الكاملة لانهيار 3 عقارات وحريق بالقاهرة

اللواء خالد عبدالعال يتابع حريق باب الشعرية

كتب/ سمير دسوقي

شهدت العاصمة منذ قليل بلاغات بعدد من أنحاءها أبرزها فى منطقتى روض الفرج وباب الشعرية .

ففى منطقة روض الفرج بقطاع شمال القاهرة تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغا يفيد انهيار منزل بمنطقة روض الفرج، تم إخطار اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، بالبلاغ فانتقل على الفور سياراتهم الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتم عمل كرون أمني كبير فى محيط البلاغ .

عبد العال و 18 سيارة حماية مدنية فى مكان البلاغ
انتقلت على الفور عدد من سيارات الحماية المدنية لمكان البلاغ برفقة اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، وأصدر مدير أمن القاهرة تعليمات صارمة لرجال الحماية المدنية بضرورة المحافظة على أرواح المواطنين وبالفعل تمكن رجال الحماية المدنية من إنقاذ 4 أشخاص من أسفل الأنقاض العقارات المنهارة .

انهيار 3 عقارات
فور تلقى الأجهزة الأمنية البلاغ تبين من المعينة الأولية انه وقع انهيار العقار رقم 45 حارة البرنس من شارع ترعة جزيرة بدران مما أدى لانهيار عقارين مجاورين أحدهما مكون من 5 طوابق والآخر مكون من 3 طوابق .

أسماء المتوفين
وقد توفيت كلا من صباح عبد المنعم محمد45 سنة والطفلة هنا طة ياسين وعمرها 5 سنوات،
كما أصيب من جراء الانهيار 6 أشخاص تمكنت الحماية المدنية من إنقاذهم من أسفل الأنقاض وما تزال قوات الإنقاذ تواصل استخراج المصابين من أسفل الأنقاض، حيث تم استخراج المواطنة عايدة اسكندر فرج ربة منزل والدة المصاب الخامس ويدعى مينا.

من جانبه، أمر اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بسرعة استخراج الضحايا من أسفل الأنقاض إحياء قدر المستطاع .

حريق باب الشعرية
كما تلقت غرفة العمليات الرئيسية بأمن القاهرة بلاغا آخر يفيد باندلاع النيران داخل مخزن كابلات كهربائية فى منطقة باب الشعرية تم إخطار اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، وانتقلت على الفور سيارات الأكفاء لمكان البلاغ، وتبين أن الحريق اندلع على مساحة 1000 متر مربع، كما أصيب 3 أشخاص بحالات اختناق وطالت النيران العقارات أرقام 1و2و3 من حارة درويش من شارع إمبابى مكان الحريق ، كما انتقل فريق من النيابة العامة لمكان البلاغين للتحقيقات، ومازال جهود استخراج الضحايا من أسفل الأنقاض مستمرة.

error: الموقع محمي