أول رد من السعودية علي إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي تجاه الرياض

صاروخ-ارشيفية

كتب/ مروان محمد

 

نجح الجيش السعودي في إسقاط صاروخ باليستي قادم من “أنصارالله” الحوثيين في اليمن، حيث قامت جماعات مسلحة تنتمي للحوثيين بإطلاق الصاروخ الباليستي  من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

وأكد مصدر سعودي مطلع بأن الصاروخ لم يتسبب في أي أضرار مادية أو بشرية، كما أكد الدفاع المدني السعودي والهلال الأحمر بأنه لم يتلقي اي بلاغ عن تسبب الصاروخ بأي أضرار أو خسائر بشرية.

وصرح مصدر عسكري في قوات التحالف لدعم الشرعية  في اليمن، بأن الدفاع الجوي الملكي السعودي تصدي لصاروخ باليستي  تم رصد إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية.

وأكد المصدر بأن الصاروخ كان يستهدف منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين داخل العاصمة الرياض، وأنه تم اعتراضه بنجاح وتدميره دون التسبب بأي أضرار مادية أو خسائر بشرية.

وكشف المصدر بأن الصاروخ الباليستي الذي تم إسقاطه هو تصنيع إيراني حصلت عليه الجماعات المسلحة الإرهابية منها جماعة الحوثي، والتي تدعمه إيران، الأمر الذي يمثل خطورة كبيرة علي الأمن الإقليمي والدولي.

وأضاف المصدر بأن استهداف الصاروخ لمنطقة مأهولة بالسكان هو أمر مخالف للقانون الدولي والإنساني، كما أكد بأن استمرار جماعة الحوثي في استخدام تلك الصواريخ هو دليل علي استغلاله للمنافذ المفتوحة للإعمال الإغاثية في تهريب الأسلحة والصواريخ الإيرانية بكافة الطرق والوسائل مما يمثل انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة.

error: الموقع محمي