عاجل

وزير التنمية المحلية: خطة عمل للإسراع بالتنمية بمحافظة الشرقية

حفل تدشين مركز تنمية المجتمع لائتلاف دعم مصر

كتب/ سيد خليل

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أنه جاري إعداد خطة عمل للإسراع بالتنمية بمحافظة الشرقية بمشاركة الوزارات المعنية و للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة وتلبية طموحاتهم .

جاء ذلك خلال مشاركته حفل تدشين مركز تنمية المجتمع لائتلاف دعم مصر بمحافظة الشرقية بحضور اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، و المهندس محمد ذكي السويدي، رئيس إئتلاف دعم مصر، و الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، واللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، و الدكتور مجدي مرشد، أمين عام الإئتلاف وعضو مجلس النواب، و الدكتور محمد علي يوسف، الأمين العام المساعد وعضو مجلس النواب، ووزير الشباب الأسبق طاهر أبو زيد، و اللواء سعد الجمال، الرئيس الشرفي للإئتلاف و أعضاء مجلس النواب و القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك في قاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق .

وخلال كلمة الوزير أكد أن من يقود مصر و يضع هذا البناء في كل قطاعات العمل المختلفة قيادة مخلصة واعية تقفز بهذا الوطن قفزات غير مسبوقة، مشيداً بدور رجال القوات المسلحة و الشرطة المدنية في حفاظ على أمن و إستقرار البلاد .

كما وجه الوزير تحية للمشاركين في حفل تدشين مركز تنمية المجتمع، مؤكداً أنهم يمثلون قوة حقيقية لبناء مستقبل أفضل لبناء مصرنا الغالية مؤكداً على ضرورة إستغلال هذا التجمع الكبير من جميع أطياف المجتمع للمشاركة في مسيرة التنمية والبناء ..

ومن جانبه، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الجميع من تنفيذيين وسياسين ورجال العمل العام يعملون في منظومة عمل متكاملة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للشعب المصري ولدعم الوطن الغالي ليزداد تقدماً وإزدهاراً في ظل القيادة السياسية الرشيدة وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..

واستعرض محافظ الشرقية في كلمته كل ما تحقق على أرض المحافظة من إنجازات في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي )، حيث بلغ ما تم ضخه من تمويل لتحسين مستوى الخدمة خلال العامين 2016 / 2017م (10) مليار جنيه .

وفي مجال التعليم أوضح المحافظ أنه جاري إنشاء 295 مدرسة بتكلفة 1.4 مليار جنيه بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين بتكلفة (57) مليون جنيه والإنتهاء من إنشاء 3 مدارس يابانية بنطاق العاشر ..

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من إزالة (6) مناطق عشوائية مشيراً إلى أنه جاري الإنتهاء من المتبقي في 30 / 6 / 2018.

بينما أكد المهندس  محمد ذكي السويدي، رئيس إئتلاف دعم مصر، أن الهدف من إنشاء الإئتلاف التواصل بين نواب الإئتلاف بالبرلمان والمواطنين للارتقاء بكافة الخدمات وللمضي قدماً نحو التنمية والرخاء، مشيداً بالقيادة السياسية الواعية والتي تدرك حكم التحديات الداخلية والخارجية وتوفر المناخ الآمن لمزيد من العمل لتحقيق الرخاء لوطننا الغالي مصر .

error: الموقع محمي