عاجل

افتتاح مهرجان العلوم والفنون لطلاب الجيزة

مهرجان العلوم والفنون لطلاب الجيزة

كتب/ علاء عزت

 

افتتحت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مهرجان العلوم والفنون بمسرح مدرسة السعيدية الثانوية نيابة عن اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، وذلك لرعاية الطلاب الموهوبين من أبناء محافظة الجيزة .

وأكدت نائبه المحافظ أن المهرجان يسلط الضوء على النماذج المشرفة والبارزة من الابتكارات التى قام بها أبناءنا الطلاب بهدف رعاية واحتضان المبتكرين وتأهيلهم علميا وتحفيزهم على استكمال ابتكاراتهم .

وأشارت انه سيتم اختيار عدد من الطلاب المبتكرين لتقديمهم لأكاديمية البحث العلمى لرعايتهم واثقال مواهبهم الابتكارية وتحويلها إلى مشروعات تحقق النفع على المجتمع .

وقالت انه تم تكريم 24 طالب وطالبه من المبتكرين والمبدعين فى مجالات الابتكاريه والرياضية والفنية، حيث تم منحهم هدايا وشهادات تقدير .

وأضافت الهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة انه تم توسيع دائرة الاختيار بين الطلاب الموهوبين لتشمل جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

كما لفت الدالي أن المشروعات التى توصل اليها الطلاب تشمل مشروع إعادة تدوير المخلفات والمزارع الالى وعربة المزارع المبتكر والريبورت الذكى ودائرة التحكم فى أضاءه المنزل عن بعد وكشاف ومروحة يعملان على خط التليفون وثلاجة لا تعمل بالفريون وخزنه تعمل بالأرقام السرية وسيارة استكشاف للمعادن والمتفجرات ونموذج سيارة متحركة بطاقة موفرة .

بالإضافة إلى نماذج فنية لرسومات مستوحاة من التراث الشعبى ورسومات زخرفية وبراويز مصنوعة بأقل التكاليف ورسومات لشخصيات عامة وتاريخية وفنية ورياضيه ولوحات مطرزة.

error: الموقع محمي