عاجل

الداخلية سقوط عصابة جديدة تزور تاشيرات سفر للشباب بالخليخ


كتب: سمير دسوقى

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وقوع العديد من الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع إحتيال والإستيلاء على أموالهم من قبل بعض الأشخاص بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وإعطائهم سمات دخول “مزورة” منسوبة لإحدى الدول العربية.حيث تمكنت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير من تحديد القائمين على ذلك النشاط.

طارق . ع . م – مواليد 1982  موظف تنفيذى بإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج  ومقيم بالقاهرة  سبق إتهامه فى 6 قضايا “أموال عامة، نصب، تبديد” .

محمد . ع . م – مواليد 1978  موظف إدارى بذات الشركة ومقيم بالقاهرة مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالحبس ستة أشهر فى قضية تبديد .

أدهم . ع . ع  مواليد 1977  عاطل  ومقيم بالجيزة  سبق إتهامه فى 3 قضايا “نصب، تبديد”، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده .

أشرف . ع . م  مواليد 1980  حاصل على دبلوم  ومقيم بالمنيا  سبق إتهامه فى قضية أموال عامة ، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالسجن خمسة سنوات فى قضية تزييف .

خالد . م . إ  مواليد 1985  مندوب مبيعات  ومقيم بالمنيا  سبق إتهامه فى 10 قضايا “تبديد ، مبانى ، كهرباء “، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده .

قام المذكورين بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب والإحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج ، حيث قام الأول والثانى بالإعلان عن توافر فرص عمل بمهن مختلفة ومرتبات مجزية بالعديد من الشركات بالدول العربية وأنه يمكن الحصول على تلك العقود من خلال الشركة محل عملهما المشار إليها ، وقام الثالث والرابع بإستقطاب راغبى السفر من المحافظات المختلفة بينما قام الخامس بتزوير سمات الدخول بأسماء ضحاياهم منسوب صدورها للعديد من الدول العربية مقابل حصولهم من ضحاياهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين ( 16 إلى 30 ألف جنيه ) من الفرد الواحد

عقب تقنيين الإجراءات تم ضبطهم بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الهرم ، وعثر بحوزتهم على الآتى

” 9 جوازات” سفر خاصة ببعض ضحاياهم ، وكمية من تأشيرات الدخول وعقود العمل بأسماء بعض ضحاياهم إلى إحدى الدول العربية ” مزورة بالكامل ” .

“2جهاز كمبيوتر” بفحصهما تبين إحتوائهم على العديد من الملفات التى تحمل صور جوازات سفر لأشخاص مختلفة وصور تأشيرات دخول لدول عربية وعقود عمل ” معدة للتزوير ” .

أمكن الإستدلال على عدد ” 10 أشخاص ” من ضحاياهم وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل المتهمين وإستيلائهم على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين ” 16 إلى 30 ألف جنية “للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية .

بمواجهة المتهمين إعترفوا بنشاطهم الإجرامى وقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

 

error: الموقع محمي