جامعة القاهرة تستعرض سير امتحانات الفصل الدراسي الأول وتأمينها بالكليات

مجلس جامعة القاهرة

كتب/ طارق عزت

بحث مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، الخميس 28 ديسمبر2017، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة، وشدد المجلس على ضرورة قيام عمداء ووكلاء الكليات بمتابعة سير أعمال الامتحانات بكلياتهم وحل أية مشكلة تطرأ خلالها، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحانهم، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها ومراجعة كل عملية على حدها، والتأكد من دقة رصد درجات الطلاب.

وأكد المجلس عدم منع اي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية، من دخول الامتحان على أن يتم السداد في الفصل الثاني ودراسة الحالات التي لا تستطيع السداد لمساعدتها. وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات وتوفير أفراد الأمن الإدرى لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالانترنت للحفاظ على سريتها مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه.

وأكد على سرعة إعلان النتائج للطلاب .

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول التى بدأت بالكليات تسير وفق نظام منضبط، ومن ذلك عدم دخول التليفون المحمول لقاعة الامتحان، مؤكدا أنه لم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات حتى الآن.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة، سير الانتخابات الطلابية التي جرت بالكليات وفقآ للائحة الطلابية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الانتخابات الطلابية بالجامعة شهدت عملية ديمقراطية بين الطلاب وتمت بحيادية تامة دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف أن عملية الاقتراع جرت من خلال صناديق زجاجية وقام الطلاب بمراقبة العملية الانتخابية من بدايتها حتي عمليات الفرز، مؤكدا آن سير الانتخابات الطلابية كانت نموذجا مشرفا لتطبيق الديمقراطية والتزام الطلاب بعدم الدخول في آي نزاع حزبي أو طائفي، وتزامنها مع وقفة الجامعة الاحتجاجية ضد القرار الغاشم للإدارة الأمريكية الخاص بالقدس والذي عكس موقف جامعة القاهرة الوطني برفضها هذا القرار.

error: الموقع محمي