عاجل

«الدالي» يعلن أخبار سارة لمواطني الجيزة في 2018

اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

نهو مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير 11 منطقة عشوائية

مساكن جديدة لسكان عزبة حرب ببولاق الدكرور وعشش السودان بالدقى

تنفيذ 2664 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى بالعياط

كتب/ علاء عزت

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن العام الجديد سيشهد الانتهاء من العديد من المشروعات الهامة التى تخدم مواطنى الجيزة، خاصة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير العشوائيات، وحل مشاكل التكدس المرورى ورصف الطرق وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين والإسكان .

وقال المحافظ فى تصريحات له فى أول أيام العام الميلادى الجديد أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى يحظى باهتمام كبير من الدولة لحل مشاكل المياه وإدخال خدمة الصرف الصحى لقرى المحافظة، مشيراً أنه خلال عام 2018 سيتم الإنتهاء من العديد من محطات مياه الشرب منها منشأة القناطر والحوامدية وأطفيح وتوسعات محطة مياه إمبابة عن طريق الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى .

وأضاف الدالى أنه خلال أيام ستقوم المحافظة بتسليم 50 وحدة سكنية مرحلة أولى لسكان عزبة حرب بمنحة من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى، كما سيتم تسكين 40 أسرة من سكان عشش شارع السودان بالدقى ضمن المرحلة الثانية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى منها تطوير 6 مناطق عشوائية غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وتطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإستمرار خطة تطوير 3 مناطق بالوراق وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور بمنحة من الوكالة الألمانية .

وتابع المحافظ أن قطاع الصحة يشهد تطوراً كبيراً حيث تم تطوير 7 مستشفيات هى الصف وبولاق الدكرور والتحرير العام وإمبابة العام و6 أكتوبر والمنصورية وكرداسة بتكلفة 25 مليون جنيه .

أما بالنسبة لقطاع الإسكان فقد تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان الإجتماعى بجرزا بالعياط ويضم 111 عمارة سكنية على مساحة 65 فدان بإجمالى 2664 وحدة سكنية وجارى العمل فى المرافق، كما تم تسليم 5200 وحدة سكنية من إجمالى 5892 وحدة بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومى بمدينة 6 أكتوبر.

وقال أنه من ضمن المشروعات الكبرى التى تقوم المحافظة بمتابعتها مشروع نفق النهضة بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتكلفة أكثر من 400 مليون جنيه تساهم المحافظة بــ 100 مليون جنيه، ويعمل على حل مشاكل المرور بالمنطقة المحيطة بجامعة القاهرة، والذى سيتم الإنتهاء منه خلال الربع الثانى من عام 2018 .

error: الموقع محمي