حوادث

شاهد بالصور.. مدير أمن القاهرة يخضع لقواعد التفتيش أثناء تفقد تأمين الكنائس 



كتب/ سمير دسوقي

تعرض اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير الداخلية مدير أمن القاهرة لقواعد التفتيش الصارمة، وذلك أثناء تفقدة لجميع القوات المنوط لها تأمين دور العبادة المسيحية فى ليلة رأس السنة .

 

ويأتي ذلك إستمراراً لجهود المديرية في تأمين العاصمة ودور العبادة في إحتفالات الطوائف المسيحية بأعياد رأس السنة الميلادية وبناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية ، بإستنفار كافة الجهود لتأمين الإحتفالات بالكنائس والمنشآت السياحية، فقد قام اللواء /خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بتفقد الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التي تم إعتمادها لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الإحتفالات التي بها .
منطقة خالية فى محيط الكنيسة


وكذا التأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها وكذا تواجد البوابات الإلكترونية لفحص المترددين عليها مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء إحترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لنشر الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التي تجوب كافة أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين بالإضافة لمحيط الكنائس والفنادق والمتنزهات التي ستشهد إحتفالات بالقداس.
الشرطة النسائية فى الصورة

بهذه المناسبة وكذا الدفع بعناصر الشرطة النسائية للتصدي لأية محاولات للتعرض للسيدات بمحيط السينمات والمتنزهات والفنادق، كما تم تكليف خدمات البحث الجنائي بتوسيع دائرة الإشتباه وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام – مع إستمرار كافة الخدمات لحين إنتهاء كافة الإحتفالات وإنصراف المحتفلين وهدوء الحالة الأمنية في كافة أنحاء المحافظة .

عبد العال يهنئ القساوسة


وخلال الجولة حرص اللواء  خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، على تقديم التهنئة إلي القساوسة ومسئولي الكنائس بالعام الميلادي الجديد .. الذين قاموا بتقديم الشكر لوزير الداخلية ورجال الشرطة القائمين على تأمين الاحتفالات .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى