حوادث

مدير أمن القاهرة: «زمن فرض الإتاوات والبلطجة انتهى بالعاصمة»



كتب/ سمير دسوقي

قال اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، أن زمن البلطجة وفرض الإتاوات انتهى، وذلك بتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية .

جاء ذلك بعد أن تعدد البلاغات أمام رجال أمن القاهرة بوجود عدد من الأشخاص يقومون بفرض الإتاوات والمبالغ المالية، حيث وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام المدعو/ سعد عليان توفيق محمد- سن 27 –عاطل، ومقيم 4 شارع حجازي ـ دائرة قسم شرطة شبرا، والمطلوب التنفيذ عليه في حكمين حبس جزئي ” تسول , سلاح ابيض ” بإجمالي حبس شهرين بفرض إتاوات على قائدي السيارات الأجرة بموقف سرفيس خط رمسيس ـ السلام وتحصله منهم على مبالغ مالية إضافية على الرسوم المحددة من قبل محافظة القاهرة ” كارته ” بدون وجه حق.

بأجراء التحريات بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين صحة الواقعة وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها أسفرت إحداها عن ضبطه حال قيامه بتحصيل مبلغ 5 جنيهات من كل سيارة أجرة داخل الموقف بدون وجه حق، وعثر بحوزته على مبلغ مالي 55 جنية.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه، وان المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه المؤثم، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما تمكنوا من ضبط المدعو/ سيد عبد الوهاب رمضان شبانه- سن 37 –عاطل، ومقيم 3 شارع المحامين ـ الحي العاشر ـ دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول ” دون السوابق ” لقيامه بفرض إتاوات على قائدي السيارات الأجرة بموقف سرفيس خط رمسيس ـ السيدة عائشة وتحصله منهم على مبالغ مالية إضافية على الرسوم المحددة من قبل محافظة القاهرة ” كارته ” بدون وجه حق.

بإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها أسفرت إحداها عن ضبطه حال قيامه بتحصيل مبلغ 5 جنيهات من كل سيارة أجرة داخل الموقف بدون وجه حق، وعثر بحوزته على مبلغ مالي 47 جنية.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه وان المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه المؤثم، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى