اقتصاد وبورصةسلايدر

الكهرباء تحتفل خريج 27 متدرباً من دول حوض النيل



كتب/ علاء عزت

فى إطار الاهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتدريب وإعداد كوادر فى مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة، وخاصة تدعيم التعاون فى هذا المجال لدول حوض النيل.

وفى إطار التعاون الثنائي بين جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان لبناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية، وذلك من خلال برامج تدريب الدول الأفريقية، شهد صباح اليوم، الخميس، المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع إحتفالية تخريج عدد 27 متدرباً من دول حوض النيل من كل من السودان، جنوب السودان، إثيوبيا ، كينيا ، تنزانيا ، أوغندا، والكونغو الديمقراطية ، وذلك فى أربعة برامج تدريبية تحت عنوان ” صيانة شبكات النقل والتشغيل المتقدم لها “،  ” التشغيل المتقدم و صيانة محطات المحولات “، و ” أنظمة الوقاية المتقدمة ” ، و ” أنظمة التحكم فى الطاقة .

هذا وتأتى مثل تلك الدورات كثمار للتعاون الثلاثى بين وكالة التعاون اليابانية الدولية، والوكالة المصرية لتنمية الشراكة، والشركة القابضة لكهرباء مصر حيث تم توقيع سجل المشاورات الذى يهدف لأن تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بتنفيذ ثلاثة دورات تدريبية فى مجال نقل الكهرباء مرة واحدة سنوياً لعدد من المتدربين من دول حوض النيل خلال الأعوام من 2015 حتى 2017.

كما أكد ان قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية تعاون الجنوب الجنوب، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

وأعرب عن أمله فى قيام السادة المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التى اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالى لقطاع الكهرباء فى بلادهم،.

وأعرب السادة المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم، والتى تم من خلالها المزج بين التدريب النظرى والعملى، وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى