سلايدرمحافظات

تنفيذ تدريب عملي لمواجهة الأزمات والكوارث بالجيزة



كتب/ علاء عزت

تنفذ محافظة الجيزة أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية بمشاركة 58 جهة تنفيذية مختلفة تمثل كافة الجهات الحكومية والأهلية  .

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن التدريب يهدف إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية والأمنية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث، وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية .

أضافه إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة وسرعة التصرف حيال المواقف والتأكيد على الدروس المستفادة والخبرات المكتسبة وربطها بالواقع العملى .

وقال المحافظ أن التخطيط يعد من أهم المكونات التي تقوم عليها إستراتيجية إدارة الأزمات والكوارث، مشيرا إلى أن التخطيط لإدارة الأزمات يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس كرد فعل ومن ثم تحقيق نسبة نجاح أعلى في التعامل مع تلك الأزمات وتجنب الآثار السلبية الناتجة عنه، مضيفا أن التخطيط يوفر استغلالًا كاملًا للطاقات والموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات .

وأشار الدالي انه تم توجيه كافه الأجهزة التنفيذية بحصر كافه المعدات والسيارات وأعداد كشف بأرقام وأنواع المعدات لاستخدامها فى حال الحاجة إليها، مضيفا انه تم عرض خطط مجابهة السيول وحوادث القطارات وتوقف حركة مرور كأمثلة عملية والوقوف على الطرق المثالية فى التعامل مع الحدث .

كما لفت الدالي إلي أن المحافظة أجرت من قبل نموذج محاكاة وتجربة عملية لمواجهة مخاطر السيول فى حالة حدوثها، وذلك بمشاركة كافة الجهات لضمان عدم حدوث أى أضرار لأموال وممتلكات المواطنين بالجيزة .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى