سلايدرعاجل

قوات حرس الحدود تجهض مخططات تخريبية للإضرار بالأمن القومي المصري



كتب/ سمير دسوقي

أعلن المتحدث العسكري، العقيد  تامر الرفاعي اليوم، الاربعاء، عن مواصلة قوات حرس الحدود جهودها المكثفة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية ، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى .

وقد تمكنت خلال الإسبوعين الماضيين من ضبط (41) قضية تهريب للمواد المخدرة والأسلحة والذخائر والتسلل والهجرة غير الشرعية ، فضلاً عن إكتشاف وتدمير بعض الأنفاق على الشريط الحدودى بشمال سيناء – كالآتـــى :

  • ضبط (7) قضايا تهريب للمواد والعقاقير المخدرة بإجمالى (57) كجم لجوهر الحشيش المخدر وحوالى (820) ألف كجم لنبات البانجو و(18) ألف قرص مخدر ، وضبط (26) قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية [ (23) ألف قاروصة سجائر مسرطنة و(700) هاتف محمول و(80) جهاز مقوى للشبكات و(5600) علبة أدوية مغشوشة وكمية من المعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات ] .
  • ضبط مركب صيد بخليج السويس عثر بداخله على كمية كبيرة من الكائنات البحرية النادرة والمحرم صيدها ومعدات الغطس .
  • ضبط عدد (112) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية ، فضلاً عن ضبط عدد (2) بندقية خرطوش وكمية من الذخائر و(22) عربة ودراجة نارية و(33) مركب صيد .
  • كما تمكن رجال حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من إكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء .
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى