سلايدرمحافظات

الجيزة تطلق مبادرة لترشيد المياه



تستمر 3 أشهر .. ونشر ثقافة الترشيد بمراكز الشباب ودور الحضانة والوحدات الاجتماعية والمساجد والكنائس

كتب/ علاء عزت

تتبنى محافظة الجيزة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة مبادرة للحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وترشيد استخدامها وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن المبادرة تهدف إلى غرث ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على نقطة المياه التى تساوى حياه وتوعية المواطنين وتعريف الجمهور بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من اجل الحصول على كوب مياه نظيف، وذلك انطلاقا من دور المحافظة فى ترشيد إستهلاك المياه التى تعد قضيه امن قومى واحد القضايا الهامة فى الوقت الراهن .

وأشار الدالى أن المبادرة تستمر لمده 3 أشهر بدءا من فبراير الحالى بمشاركه مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والصحة والثقافة والأوقاف والكنيسة.

ولفت الدالي إلي أنه سيتم عقد ندوات توعية فى 207 مركز شباب، إضافة إلى التعامل المباشر مع المواطنين فى140 وحدة اجتماعية و 1000 دور حضانة والوحدات الصحية والمستشفيات وكافه المصالح الحكومية الموجودة بنطاق المحافظة إضافة إلى المساجد والكنائس .

وأكدت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن إطلاق مبادرات ترشيد المياه هدفها خدمة المجتمع من خلال التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة فى الحصول علي المياه .

وأضافت انه سيتم إعداد جدول للندوات على مستوى الإحياء والمراكز والمدن لمده 3 شهور يستهدف جميع الفئات العمرية، وخاصة النشئ والسن الصغير من الشباب، إلى جانب قيام مديرية التربية والتعليم بنشر الوعى المائى فى المدارس وتوزيع كراسات تلوين للأطفال بالمرحلة الابتدائية ومطبوعات وملصقات ونشر فوائد الترشيد فى طابور الصباح وعرض أفلام تسجيلية فى أوقات الاستراحة وبالإذاعات المدرسية وإجراء مسابقة بحثية لجميع المراحل عن ترشيد المياه .

كما سيتم اعتماد خطة الأنشطة للفصل الدراسي الثانى للطلاب عن ترشيد المياه وعمل ورش لتعليم السباكة لطلاب الإعدادية فى حصص المجال الصناعى .

وأشارت انه سيتم تخصيص جزء من الخطب واللقاءات الدينية بالمساجد والكنائس لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه .

وأكدت نائبه المحافظ انه جارى أعداد وسائل إيضاح مالتى ميديا وأفلام قصيرة لعرضها بشاشات عرض كإعلانات فى الشوارع والميادين العامة .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى