احتفالية كبرى لأكثر من 200 شركة سياحة أوكرانية بأرض الفيروز

احتفالية كبري بأرض الفيروز

هشام الدميرى يؤكد : 90% زيادة فى حجم السياحة الأوكرانية لمصر خلال 2017

تسيير خطوط طيران مباشرة من كييف إلى القاهرة بداية من شهر أبريل المقبل إضافة جديدة للسياحة المصرية

كتب/ سعيد جمال الدين

أكد هشام الدميرى، ْرئيس هيئة تنشيط السياحة، على أهمية السوق الأوكرانى  بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، حيث أن السوق الأوكرانى من أكثر الأسواق التى تشهد تطور سريع فى الحركة السياحية حيث أنه يتصدر الدول المصدرة للسياحة لمصر عام 2017 وبزيادة قرابة 90% مقارنة بالعام الماضى.

قال الدميرى  فى كلمته التى ألقاها على هامش إحتفالية كبرى لإحدى منظمى الرحلات بشرم الشيخ والتى تضم أكثر من 200 شركة سياحة بحضور محافظ جنوب سيناء لواء أ. ح . خالد فودة والسفير هينادى لاتى سفير أوكرانيا بالقاهرة و العديد من مستثمرى شرم الشيخ ،  أن السوق الأوكرانى يعد سوق إستراتيجى بالنسبة للسوق السياحى المصرى، وأن العلاقات السياحية بدولة أوكرانيا علاقة متطورة وطويلة الأجل .

أشار إلى أن الدولة تولى إهتماما كبيرا بهذا السوق لتنميته وعلى إستعداد لتقديم كل ما يلزم لزيادة الحركة السياحية، موضحاً أنه بإضافة خطوط الطيران المباشرة من كييف إلى القاهرة بداية من شهر أبريل القادم تعد فرصة جيدة لتقديم أنماط سياحية متعددة ومقاصد سياحية مختلفة مثل الأقصر وأسوان والقاهرة وخاصة بالتزامن مع إعلان إفتتاح المتحف المصرى الكبير بنهاية العام الجارى.

فيما أشار هينادى لاتى، السفير الأوكرانى، عن العلاقات الوطيدة بين الدولتين وأن الملف السياحى المصرى على رأس الملفات التى توليها الحكومة الأوكرانية إهتماماً كبيرا .

أعرب لاتى عن سعادته بتطور الحركة السياحية إلى مصر من عام لأخر حيث حقق السوق الأوكرانى حوالى 750 ألف سائح عام 2017، ويتطلع لاتى لزيادة أكبر خاصة بعد تشغيل الخط المباشر كييف/ القاهرة بمعدل أربع رحلات أسبوعيا .

من جانبه، أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على أهمية السوق الأوكرانى، حيث أن السوق لم يتوقف منذ 2015 حتى الأن وبزيادة مستمرة وأن أرض الفيروز تحظى بكل أنواع السياحة التى من شأنها إستقطاب أعداد هائلة من السائحين بالسياحة الشاطئية والترفيهية والرياضات المائية وسياحة الغوص والسياحة الدينية بدير سانت كاترين كما تكن أرض الفيروز دائما كل الحب والإحترام للسياحة الأوكرانية.

يذكر أن  هذه الإحتفالية  نظمتها  شركة صن إنترناشيونال بالاشتراك مع مجموعة سافري وبالتعاون مع شركة جوين أب اكبر شركات السياحة بأوكرانيا وتحت رعاية عماد عزيز المالك لمجوعة السافوي وصن إنترناشيونال ، حيث قامت الشركة بدعوة أكثر من ٢١٥ شركه من مختلف المدن الأوكرانية لمدة ثلاثة أيام أقيمت خلالها مختلف من الأنشطة للتعرف والتسويق لمدينة شرم الشيخ واختتمت بحفل عشاء مميز في حضور شركاء النجاح من فنادق شرم الشيخ والغردقة وبحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، كما وكان ضيف الشرف سفير دولة أوكرانيا لدى القاهرة،

والجدير بالذكر أن شركة جوين أب الأوكرانية وبالتعاون مع شركة صن إنترناشيونال قد جلبت إلى للمنتجعات المصرية خلال عام ٢٠١٧ نحو  ٣٥٠ ألف  سائح من أوكرانيا ويتوقع رؤساء الإدارة زيادة العدد بنسبة ٣٠٪ خلال العام ٢٠١٨.

 

error: الموقع محمي