رياضة

الأهلى ينهي الشوط الأول بالتقدم على مونانا بهدفين نظيفين



كتب/ هاني علاء

أنهى الأهلى الشوط الأول من مباراته أمام مونانا الجابونى المُقامة حاليًا على إستاد القاهرة فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بإحراز هدفين نظيفين سجلها مروان محسن ووليد آزارو.

وضم تشكيل الأهلي كل من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوى

خط الدفاع: على معلول واحمد فتحى وإيمن أشرف وسعد سمير

خط الوسط: عمرو السولية وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأجاى

خط الهجوم: وليد أزارو ومروان محسن

جاءت بداية الشوط الأول حماسية للغاية من جانب الأهلى الذى اعتمد على سرعة لاعبيه ومهارتهم الفردية وكذلك الفوارق الفنية بينه وبين الضيوف.

واعتمد الأهلى منذ البداية على الرباعى الهجومى وليد أزارو، مروان محسن، عبد الله السعيد وأجاي.

فى الدقيقة الخامسة كاد الأهلى يُسجل الهدف الأول من خلال تمريره رائعة من مروان محسن إلى أحمد فتحى الذى أرسل عرضية رائعة إلى أزارو لكن الأخير لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد ومرت من بين أقدامه وتضيع هجمة خطرة للأهلى.

واصل الأهلى سيطرته واستحواذه على الكرة وتبادل مروان محسن وأزارو والسعيد الكرات الهجومية فيما اعتمد الضيوف على الهجمات المُرتدة.

فى الدقيقة 13 أهدر وليد أزارو فرصة تسجيل هدف مُحقق بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد الذى تبادل الكرة مع أجاى ومرر السعيد كرة رائعة لوليد أزارو لكن الأخير سددها بغرابة فى “يد” الحارس الجابونى بدلاً من الشباك.

واصل الأهلى ضغطه المتواصل على الفريق الجابونى ونجح مروان محسن فى تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 14 بعدما تلقى تمريرة رائعة من نجم الفريق عبد الله السعيد وراوغ مروان دفاع الضيوف وسدد بيسراه فى شباك الفريق الجابونى.

لم يهدأ أداء لاعبي الأهلى عقب هدف مروان محسن وواصل المارد الأحمر ضغطه المتواصل أمام الضيوف وفشل أزارو فى التعامل مع تمريرة جيدة من أحمد فتحى وبعدها بدقائق تلقى المهاجم المغربى كرة طويلة من عمرو السولية ونجح أزارو فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 22 بعدما سدد الكرة بيسراه قبل أن تصل للحارس الجابوني.

ونجح محمد الشناوى فى التصدى لكرة قوية من أحد لاعبى الضيوف.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى