حوادث

وزير الداخلية لطلبة الشرطة والحربية: «التدريب المتقن أساس النجاح الأمنى»



كتب/ سمير دسوقي

شهدت أكاديمية الشرطة فعاليات التدريب المشترك على المواقف الأمنية بين طلبة الكلية الحربية وطلبة كلية الشرطة للمرة الرابعة على التوالى هذا العام، وذلك فى مستهل الفصل الدراسى الثانى.

حضر ختام الفعاليات اللواء دكتور أحمد العمرى، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة ، واللواء أ.ح / مدير الكلية الحربية ، وعدد من القيادات من الجانبين ، حيث قام الطلبة بتنفيذ بيان عملى يتمثل فى سيناريو إقتحام وكر إرهابى وتمشيط الأراضى الصحراوية ، والمبانى السكنية القريبة منها، مع التدريب على التحرك الميدانى فى كافة الأراضى بعد إحكام فنون الإستطلاع وجمع المعلومات بدقة تامة ، وإتمام عمليات التنسيق والتخطيط الكامل بين القوات ، يصاحبها عمليات الإخفاء والتمويه والدفع بقوات تعزيز إحتياطيه للإستعانة بها عند الحاجة .

كما تضمَّن البيان العملي عروضاً لمهارات الطلبة فى فنون الرماية على أهداف متعددة من مسافات وأوضاع مختلفة فضلاً عن سرعة فك وتركيب أنواع مختلفة من الأسلحة .

هذا وقد نقل اللواء دكتور رئيس الأكاديمية، فى كلمته للطلاب المتدربين تحيات اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، مشيراً إلى اهتمام ومتابعة الدقيقة للتطوير والتحديث فى المنظومة التدريبية، وخاصة فيما يتعلق بالتدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وكلية الشرطة .

وأكد  رئيس الأكاديمية أن الهدف الأساسى من التدريب المشترك هو ترسيخ وإزكاء روح التعاون والتكامل والتأخى بين رجال القوات المسلحة والشرطة ورفع كفاءتهم البدنية والقتالية وتبادل الخبرات التدريبية والذى يجسد فى النهاية ترابط وتلاحم أبناء مصر من الجيش والشرطة وإيمانهم الكامل بأهمية وحيوية تكاملهم ووحدتهم كجبهة قوية قادرة على حماية مصر وتأمينها داخلياً وخارجياً .

ومن جانبه، أشاد اللواء أ.ح/ مدير الكلية الحربية ، بالأداء المتميز والبطولى الذى ظهر به الطلبة خلال التدريبات معرباً عن تقديره للدور الوطنى المشرف الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة صفاً واحداً لتأمين الجبهة الداخلية والخارجية ومواجهة الإرهاب والتصدى للتحديات الأمنية التى تشهدها البلاد بكل عزم وإصرار حمايةً للشعب المصرى والتضحية من أجله .

هذا وقد قامت القيادات من الجانبين بتكريم النماذج المتميزة من الطلاب والمشرفين عليهم .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى