منوعات

النسانيس تجتاح “السويس”.. وتهرب من “الغربان”



لجنة الطب البيطري اصطحبت كميات من الموز.. دون جدوى

كتب/ مروان محمد
اجتاحت أعداد كبيرة من النسانيس بعض قرى السويس، وبورتوفيق، وفشلت أجهزة المحافظة في اصطيادها.

وكشفت الدكتورة عزيزة يوسف، مدير عام الطب البيطرى بالسويس، أن النسانيس المتواجدة فى عدد من القرى والمناطق بالمحافظة حاليًا، هى من النوع المسالم، ولا يوجد خطر حقيقي منها على الإنسان، وبالرغم من المحاولات المتتالية لاصطيادها بالتعاون مع عاملين من السيرك المقام حاليا بالمحافظة، فإن جميع المحاولات فشلت.

وأكدت يوسف أنها رصدت بالصور أحد هذه النسانيس على سور ميناء بورتوفيق بمنطقة الترسانة البحرية بالسويس، وإدارة القناة للتوكيلات الملاحية، حيث إن النسناس يهرب بسرعة كبيرة فور شعوره بظهور عدد من الأهالى، كما أن طيور الغربان تطفشه على مدار اليوم نظرًا لانتشار الغربان بحدائق بورتوفيق.

وأضافت أن اللجنة التى رافقتها اصطحبت معها كمية من الموز الذى يعيش عليه النسانيس، إلا أن النسانيس هربت من مكان إلى آخر، وفشلت اللجنة فى اصطياده، رغم تنسيقها مع بعض العاملين فى السيرك.

وأكدت مدير الطب اليطري أن اللجنة اكتشفت أن النسناس يعيش على ناتج أوراق الأشجار، مشيرة إلى أن مظاهر حياة النسناس التى تم رصدها، تؤكد أنها من النوع المسالم، ولا تهاجم الانسان، ولونها رمادى فاتح، حيث إن أهالى المنطقة شاهدوها على أسوار إحدى المدارس المجاورة بالميناء بخلاف البوابات المغلقة لحرم الميناء بالمنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى