أخبار وتقارير

أجهزة المدن تكرس جهودها للقضاء على أزمات انقطاع المياه



تكرس أجهزة المدن الجديدة جهودها خلال تلك الفترة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لإنهاء أزمات انقطاعات المياه التي كانت تحدث، خلال الفترة الماضية.

وتشرف أجهزة المدن الجديدة بشكل كامل على مشروعات المياه والصرف ولديها كل الصلاحيات في أعمال الإشراف، بعد انتقال الولاية إليها من شركة المياه.

وقال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن هذه الفترة ستشهد عمل صيانة لغالبية الشبكات، مؤكدا أن الانقطاعات ستنتهي قريبا خاصة أن هناك مشروعات جديدة يتم تنفيذها حاليا.

وأضاف أن الأسباب الحقيقية وراء انقطاع المياه الفترة الأخيرة هي أعمال الصيانة التي تجرى لشبكات المياه والصرف الصحي التي تؤدي إلى انقطاع المياه لكن لفترات قليلة.

وأكد رئيس المدينة، أن الجهاز يعيد هيكلة منظومة الصرف الصحي من جديد، فضلا عن أن هناك مشروعات طرق جديدة تنفذ في المدينة، تدفع الجهاز إلى ضرورة تغيير المواسير القديمة واستبدالها بالجديدة حتى لا يتم إعادة الفحص من جديد.

وأضاف فهمي أن كل الأعمال التي ينفذها الجهاز الخاصة بالصيانة، هي في الأساس لصالح المواطن، مؤكدا أن انقطاعات المياه ستنتهي الفترات المقبلة لحين الانتهاء من أعمال التجديد والصيانة  ومشروعات الطرق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى