حوادث

وزير الداخلية: نرصد تحركات الإرهابيين بتركيا وقطر.. وتماسك المصريين أفشل مخططهم



كتب/ سمير دسوقي

أعلن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، في حوار صحفى له لمجلة الأهرام العربي بما قامت بى وزارة الداخلية نجاة وأمان الوطن على مدار 4 سنوات مضت، كأول حديث صحفي يجريه منذ توليه مهام وزارة الداخلية الوزير عبد الغفار.

قال  عبدالغفار نرصد تحركات الإرهابيين بتركيا وقطر، مؤكدا بأن الأمن المصرى لا يتجزأ على الإطلاق، وان جميع تحركات العناصر الإرهابية فى كلا من تركيا وقطر يتم رصدها جيدا طبقا للحريات والمعلومات الواردة لدينا.

 تماسك المصريين أفشل المخطط الإرهابي

وأكد وزير الداخلية أن وحدة المصريين وتماسكهم أفشل جميع المخططات الإرهابية، والتى كانت تهدف لزعزعة أمن الوطن.

 الضربات الاستباقية سهلت مهمتنا

أشار عبد الغفار إلي أن جميع الضربات الاستباقية التى وجهتها الوزارة للعناصر الإرهابية سهلت المهمة تماما فى إحباط مخططاتهم الإجرامية ولولا هذه الضربات لكان الوضع مختلف.

 تبادل المعلومات مع الدول العربية

وأكد الوزير علي أن تبادل المعلومات مع الدول العربية الصديقة ساعد كثيرا فى التعامل مع المخططات الإرهابية سواء كان على الصعيد المحلى أو العربى أو حتى العالمى.

 التقارير المشبوهة 

كما أشار الوزير إلى أن التقارير المشبوهة، والتى تقوم بها جهات بعينها عن دور الأمن فى مصر على الحقيقة بقصد زعزعة الاستقرار الأمنى فى البلاد.

 الإعلام الإرهابي أخطر من الدعم المادى

ونوه وزير الداخلية على أن ما يقوم به الإعلام الخاص بالجماعات الإرهابية يهدف إلى خطورة كبيرة أشد خطرا من الدعم المادى لذلك نقول يجب الحذر والتركيز فيما يقال أو ينشر، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى لأنها أشد خطورة الهجرة غير الشرعية.

الأرقام تتحدث عن نفسها

خلال 4 سنوات وأكد وزير الداخلية على أن ما تم ضبطه خلال 4 سنوات كان كالآتي:-  2322 قطعة سلاح منوعة و224884ذخيرة والعبوات ناسفة.

 شهدائنا لن ننساهم وأسرهم فى أعيننا

قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن شهداء الواجب من أبناء الشرطة هم جميعا فوق رؤؤسنا وأسرهم وأبنائهم فى أعيننا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى