سلايدرسيارات

شاهد.. كيف سيواجه سكان العالم في المستقبل الازدحامات المرورية



تسعى شركات السيارات العالمية لابتكار مفاهيم جديدة للتغلب على مشكلة الازدحامات المرورية، مثل السيارة الطائرة والبرمائية، والتي تنحرف إلى طرق وعرة ببعض التعديلات البسيطة.

وكشف يورج أستالوخ مدير ستوديو التصميم “إيتالديزاين” بالمشاركة مع أودي وإيرباص عن سيارة اختبارية يمكنها تجاوز الاختناقات المروية وتكون في حركة دائمة.

وتعتبر السيارة Pop Up Next سيارة صغيرة آلية القيادة تتحول عند حركة النقل المزدحمة إلى ما يشبه المروحيات تاركة هيكلها الجزئي على الأرض بعد أن ترفعها الدوارات الكهربائية.

سيارة طائرة

وقدمت الشركة الهولندية PAL-V سيارتها الطائرة Liberty، والتي تحمل على سقفها دوارة بقُطر 11 متر، تستطيع من خلالها التحليق مرتفعة عن الأرض، وبخلاف Pop Up تصل السيارة عبر محركها بقوة 74 كيلووات/100 حصان إلى سرعة قصوى 160 كلم/س، وفي الهواء حتى سرعة 180 كلم/س. ولم تعد السيارة البرهوائية مجرد رؤية أو اختبارية، ولكنها أصبحت موديلا قياسيا سيبدأ تسليم أولى دفعاته للعملاء في 2019.

وبينما اختارت النماذج الاختبارية Pop Up و Libertyطريق الهواء بحثت سيارات أخرى مثل هيونداي Kite عن مهرب آخر للخروج من الزحام؛ فالسيارة الكهربائية الاختبارية فلا تتناسب فقط مع السير على الشواطئ، لكنها تتمكن أيضا من الإبحار في الماء عن طريق أحد التوربينات بها، أو كعربة ثلوج مع بعض الإجراءات البسيطة.

ومن الأفكار الجديدة لمواجهة الفوضى المرورية المركبة Qooder، المطورة في سويسرا، والتي تجمع بين رشاقة ونحافة الدراجات النارية وعجلات أربع من عالم السيارات، مع توجيه خاص للعجلات، التي تميل في الجانب، لكي تتمكن بفضله المركبة المكشوفة ثنائية المقاعد من اختراق الزحام.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى