حوادث

الداخلية تكشف “حيلة ماكرة” للنصب علي أصحاب المعاشات



كتب/ سمير دسوقي

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من “مختار . ن . م” – مواليد 1943 – بالمعاش –مقيم بالقاهرة بقيام المدعوعزالدين . م . ع – مواليد 1949 – مدير عام بالمعاش – مقيم بالجيزة (سبق ضبطه وإتهامه فى 7 قضايا ما بين ” تزوير ، تبديد ، نصب ، خيانة أمانة ” ) بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى قدره ( 400 ألف جنيه ) بزعم بيع سيارتين له سبق وأن قام بشرائهما من إحدى الجهات الحكومية ، وقدم له عقدى بيع للسيارتين منسوب صدورهما لإحدى الجهات الحكومية ممهورين ببصمة خاتم شعار الدولة ، ولم يقم بتسليمه السيارتين أو رد المبلغ المالى .

بفحص عقدى البيع المشار إليهما تبين أنهما مزوران تزويراً كلياً، وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة ، وأن المتهم المذكور له نشاط واسع النطاق فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وإستخدامها فى الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم فى كمين أعد له حال تقابله مع المجنى عليه على أحد المقاهى بدائرة قسم شرطة الجيزة ، وأمكن التوصل إلى شقة مفروشة يستأجرها المتهم كائنة بشارع مراد بالجيزة يتخذها لممارسة نشاطه المشار إليه وبداخلها ( العديد من المستندات المزورة المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية ، مجموعة من المستندات الخاصة بضحاياه ، مبلغ مالى قدره 17 ألف جنيه من حصيلة نشاطه ، عدد 2 هاتف محمول أحدهما محمل بصور المستندات المضبوطة والعديد من الرسائل النصية بينه وبين ضحاياه والتى تؤكد نشاطه الإجرامى ) .

بمواجهة المتهم أعترف بنشاطه الإجرامى وارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخر (جارى تحديده وضبطه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة المختصة التى باشرت التحقيق.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى