رياضةسلايدر

أحمد فتحي لـ”المسار”: الأهلي بيتي وهدفنا إسعاد الجماهير



حوار: محمد الفرماوي

أحمد فتحي الملقب بـ”قلب الأسد والمقاتل”ولد في اليوم العاشر من شهر نوفمبر عام 1984م في مدينة بنها ويلعب اليوم مع النادي الأهلي منذ عام 2008م وكانت بدايته في اللعب في ناشئي نادي بنها الرياضي وبعدها انضم إلى النادي الإسماعيلي.

ويعٌد فتحي من أصغر اللاعبين إنضماما للمنتخب الوطني الأول وكان عمره التاسعة عشرة عاماً وقد أثار تجديد فتحي مع النادي الأهلي العديد من اللغط والاشتباكات خاصة بعدما ترددت أخبار بانضمام فتحي للغريم التقليدي الزمالك وفي هذا الحوار العديد من الأجوبة حول ما أثير مؤخرا حول النجم المقاتل أحمد فتحي.

ماذا عن ملابسات وتأخر تجديد العقد مع النادي الأهلي؟

أنا سعيد بوجودي في النادي والأهلي بيتي منذ 2008 والحمد لله جددت سنتين تأخرت المفاوضات قليلا بسبب ضغط المباريات والحديث عن النقاط الهامة في العقد.

أسباب تجديد عقدك مع النادي؟

حابب أكون في النادي وبين جمهوره لأن لا يوجد جمهور مثله في مصر كلها وأتمنى أظل أسعدهم وأفرحهم وأجيب لهم بطولات وطبيعي وإحنا بنلعب ننافس على كل البطولات وطبيعي لا تريد الخسارة، ولكن غصب عنك لا يحدث توفيق ولازم يكون فيه ثقافة الخسارة وأنت تلعب في نادي كبير، والموضوع يكون أسهل والناس لا تأخذ كل حاجة على أعصابها وهذه هي كرة القدم طبيعي تكسب وتخسر.

وعن حقيقة مفاوضاتك مع الزمالك؟

الزمالك من أعرق الأندية الأفريقية واحترم جماهيره وكانت هناك مفاوضات مع وكيل أعمالي ولكن أنتمائي وحبي لجماهير النادي الأهلي حسم التجديد له.

وعن هتاف الجماهير ضدك قبل تجديد العقد ؟

جماهير الأهلي تحبني -ومش معقول بحبك وأشتمك- اللي بيحب حد بيحبه بسبب شخصيته وعليه أن يسانده وكل واحد له مكانته عند الناس وعمري ما عملت مشكلة منذ تواجدي في النادي من 10 سنوات بطلع كل اللي عندي في التدريبات والمباريات وبحاول أعمل أقصى حاجة عندي وكل حاجة خير وأنه يتمنى إسعاد الجماهير وتحقيق بطولات جديدة مع الفريق وأن يستعيد الأهلي من جديد اللقب الإفريقي الغائب من فترة عن دولاب بطولات الأهلي.

وما هي الرسالة التي توجهها للجماهير؟

رسالتي للجمهور ليست زعل ولكن عتاب وصعب عليّ نفسي بالتأكيد ولما هما هتفوا ضدي تسألت لماذا؟ نحن في مرحلة مفاوضات وغضبت قليلا منهم ولن أكون منافقا، ولكن هذا دائما يحدث وأقول لهم في النهاية الحمدلله إن بيننا حب متبادل وأتمنى ختام حياتي في النادي ونتمنى نسعدهم ونجيب لهم بطولات دائما. *

طموحك مع الفريق في الفترة القادمة؟

الأهلي توج بالدوري هذا الموسم وأمامنا بطولة كأس مصر وبطولة إفريقيا وأتمنى أن نكون دائما في حالة تركيز وأن نحقق الفوز بالبطولتين حتى نجمع الثلاثية هذا الموسم.

وعن المنتخب الوطني واستعداده لكأس العالم؟

كرة القدم لعبة جماعية وليست فردية والمنتخب أمامه 3 مباريات صعبة في كأس العالم ولكن من المؤكد أن طموح الجميع أن نؤدي بشكل جيد، وأن نصل لمرحلة متقدمة في كأس العالم.

أحمد فتحي في سطور

شارك عام 2003م مع المنتخب المصري للشباب في كأس العالم للشباب الذي أقيم في أراضي الإمارات العربية المتحدة.

ساهم في صعود المنتخب المصري إلى دور الستة عشر قبل أن تتوقف مسيرة المنتخب أمام منتخب الأرجنتين.

انتقل بعد المنتخب المصري إلى نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي في موسم عام 2006م/2007م لكنّه يحقق النجاح فيه ثمّ عاد إلى النادي الأهلي المصري.

لعب عام 2007م مع نادي كاظمة الكويتي إعارة، ثمّ عاد بعد شهرين إلى نادي الأهلي المصري في العام نفسه في أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول.

غادر إلى فريق هال سيتى الإنجليزي عام 2013م مع صديقه محمد ناجى جدو.

انتقل إلى نادي أم صلال القطري عام 2014م، وفي عام 2015م عاد إلى النادي الأهلي المصري.

حصد مع النادي الأهلي 12 بطولة خمس بطولات في الدوري المحلي، وثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا، وبطولتين كأس السوبر الإفريقي، وبطولتين كأس السوبر المحلي.

من العد الورقي

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى