رياضةسلايدر

حمدي النقاز لـ “المسار”: مرتضي منصور رئيس من طراز فريد



 

معلول نصحني بالزمالك.. وأعد الجمهور بكأس مصر وتعويض الكونفيدرالية

عمرو مرعي صديقي.. واتوقع أن يكون مهاجم منتخب مصر الأول

 

حوار: محمد ابواليسر وأمال محمود

 

أثبت حمدي النقاز لاعب الزمالك، والدولي التونسي والمنضم من صفوف فريق النجم الساحلي، أنه صفقة رابحة بالنسبة للفريق الأبيض في ظل نجاح اللاعب منذ اللحظة الأولي في سد الثغرة التي كان يعاني منها النادي في الجبهة اليمني ونجح في شغل المركز بشكل رائع دفاعا وهجوما ونجح سريعا في أن يكون اللاعب الأساسي علي حساب جميع لاعبي الزمالك في هذا المركز وخاصة حازم إمام قائد الفريق.

النقاز شهدت صفقة انتقاله للزمالك بعض الأزمات والمشاكل والتي هددت تواجده مع الفريق، خاصة وأنه حضر للقاهرة واجتمع مع مرتضي منصور ومجلس الزمالك والجهاز الفني، واتفق علي كل التفاصيل قبل أن يرحل إلي بلاده لإتمام التعاقد وتوقيع العقود والعودة بالبطاقة الدولية إلا أنه تأخر وسافر لفرنسا، وحامت الشكوك حول توقيعه لفريق فرنسي آخر، وتراجعه عن الانتقال للنادي، قبل أن يعود ويوافق علي ارتداء القميص الأبيض. مقابل 700 ألف دولار لصالح النجم الساحلي.

“المسار” تحاورت مع حمدي النقاز وطرحت عليه تساؤلات هامة وأسباب تأخره في التوقيع وهل هاجم رئيس الزمالك في الإعلام التونسي وغيرها من الأخبار التي أجاب عنها في الحوار التالي:

بداية.. ما سبب تأخرك في إتمام الانتقال للزمالك؟

بعض المشاكل الأسرية تسببت في تعطيل انتقالي للفريق الأبيض. فبعد عودتي من القاهرة وإتمام الاتفاق مع مرتضي منصور ومجلس الزمالك. عدت لتونس لإنهاء الصفقة والتوقيع علي العقود، ولكن حدثت بعض المشاكل واضطررت للسفر مباشرة إلي فرنسا لإنهاء تلك الأزمات والعودة سريعا من أجل إتمام الاتفاق وبالفعل عدت ووقعت العقود وانتقلت رسميا للزمالك.

لكن.. يقال إنك كنت تتفاوض للتعاقد مع فريق فرنسي آخر؟

بالفعل كنت أمتلك العديد من العروض الرسمية ومن بينها بعض العروض في الدوري الفرنسي للانتقال ولكنها لم تكن السبب أبدا في تأخر توقيعي علي العقود، منذ أن اتفقت مع إدارة الزمالك في القاهرة وأنا اتخذت قراري برفض جميع العروض الأخري التي وصلتني من فرنسا وغيرها من الدول، لأني وجدت ترحابا شديدا من جانب مجلس الزمالك، وما منعني وأخر توقيعي هو ارتباطي بالسفر لفرنسا وإنهاء بعض المشاكل الأسرية السريعة وعدت إلي تونس لإنهاء الصفقة.

وما الذي حدث بعد ذلك؟

بعد إنهاء مشاكلي اتصلت بوكيل أعمالي المصري، وأكدت له أنني جاهز لتوقيع العقود ونقل قراري لمجلس الزمالك وأنني لم أتراجع عن الانتقال للفريق الأبيض، وطالبته بالحضور سريعا إلي تونس وبالفعل حضر إلي تونس واجتمعنا مع إدارة نادي النجم ووقعت علي العقود وحصل النادي علي مقابل انتقالي وهو المبلغ المقدر بـ700 ألف دولار أمريكي ووقعت عقدا لمدة أربع سنوات ونصف مع نادي الزمالك وأنا سعيد للغاية بهذه الخطوة.

بعض وسائل الإعلام نشرت لك تصريحات تهاجم فيها مرتضي منصور وتعلن رفضك التوقيع للزمالك؟

غير صحيح علي الإطلاق، هذه التصريحات غير صحيحة ومفبركة، وأنا فوجئت بها منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وتونس بأنني أهاجم مرتضي منصور وأصفه بالجنون وأنني بعد تصريحاته في جلسة التوقيع قررت التراجع عن الانضمام للزمالك وأنني لا أرغب في الانتقال للنادي، وأنا بالفعل فوجئت بهذه التصريحات، وأنا لم أتحدث لأي وسيلة إعلامية منذ الجلسة ولكن هناك من يرغب في الإثارة والبعض اختلق تصريحات غير موجودة ليهاجم بها رئيس الزمالك، وأنا اطلعت علي جميع وسائل الإعلام التونسية ولم أجد أي خبر بهذا الشأن أو تصريح منسوب إلي، وكلها أخبار انتشرت علي مواقع التواصل بدون أدني صحة.

هل بالفعل تواصلت مع علي معلول لاعب الأهلي قبل الانتقال للزمالك؟

علي معلول صديقي في المنتخب التونسي ونحن علي علاقة طيبة وتواصل مستمر، وعندما تلقيت العرض من الزمالك، تواصلت معه وأكد لي أن الزمالك فريق قوي وبإمكاني التألق في صفوفه والحفاظ علي مكاني في منتخب تونس قبل نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل، وأكد لي أن الكرة المصرية متطورة وقوية والدوري شرس وقوي، وهو ما حفزني كثيرا علي الانتقال للزمالك ووافقت علي إتمام الصفقة.

وما الدور الذي قام به عمرو مرعي لإنهاء الصفقة؟

عمرو مرعي أحد الأصدقاء المقربين لي في نادي النجم الساحلي وهو شخصية جيدة للغاية، ولاعب متميز وسيكون مهاجما صاحب مستقبل رائع لأنه ما يزال صغير السن. وعندما تلقيت العرض تحدثت معه بشأنه، وهو نصحني بالفعل باللعب في الزمالك وقال له إنه فريق كبير وعملاق في قارة إفريقيا وسيكون إضافة كبيرة في مشواري المهني اللعب في صفوفه، وأكد أنه كان قريبا من اللعب في صفوفه قبل الانضمام للنجم الساحلي ولكن وقفت الأمور المالية حائلا دون إتمام الصفقة، وكلامي معي كان حافزا كبيرا لكي أتمسك بإتمام الصفقة.

ألا تري أن مبلغ الـ 700 ألف دولار قليل بالنسبة للاعب دولي بمنتخب تونس؟

هو بالفعل مبلغ قليل. ولكن الأمر مرتبط بمدة تعاقدي مع نادي النجم. فأنا كان بإمكاني الرحيل بنهاية الموسم الجاري بدون أي مقابل وبالتالي من الطبيعي أن يكون المبلغ قليل، فأنا لاعب دولي بمنتخب تونس ونستعد حاليا لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا، ولك أن تعلم أن انتقالي للزمالك كان الهدف منه اللعب بصفة مستمرة مع الفريق في الدوري المصري وبطولة الكونفدرالية الإفريقية، لأحافظ علي مكاني في التشكيل الأساسي لمنتخب تونس، وأعتقد أن الأمور تسير علي خير ما يرام.

بدايتك كانت هائلة مع الزمالك.. ما السر في ذلك؟

هذا مستواي الطبيعي وأنا أمتلك إمكانيات أكبر ستظهر مع توالي المباريات والتجانس داخل الفريق مع بقية اللاعبين وأعتقد أن الأمور ستسير في الاتجاه الصحيح، بجانب أن إيهاب جلال المدير الفني للزمالك اجتمع معي وأكد لي ثقته الكبيرة في قدراتي وأنه اختارني وأصر علي التعاقد معي لدعم الجبهة اليمني، وهو الأمر الذي حفزني كثيرا لأظهر بقدراتي في أول مباراة، ولكن الإصابة التي تعرضت لها حرمتني من المباراة الثانية وسأعود سريعا للفريق وأعد جمهور الزمالك بمزيد من التألق.

وما الذي تعد به جمهور الزمالك؟

أعد جمهور الزمالك بأن الفريق سيكون أفضل بكثير هذا الموسم والفريق سيتطور بشكل رائع في الفترة المقبلة في ظل الاستقرار الحالي والهدوء من جانب مجلس الإدارة والجهاز الفني والكل يعمل حاليا في صمت، وسنقاتل من أجل الخروج ببطولة هذا الموسم، وسنعمل علي الفوز ببطولة كأس مصر، بالإضافة إلي القتال للتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية التي سيبدأ الزمالك مشواره فيها بداية شهر مارس المقبل وهدفنا الأساسي حاليا هو الفوز بها من أجل جمهور النادي العريض.

وكيف كان استقبال الجمهور لك مؤخرا؟

الأمور تسير بشكل جيد. ردة فعل الجمهور تجاهي كانت رائعة ومن أول مباراة والجماهير تتقابل معي في كل مكان بالشارع وتهنئني علي المستوي وتطالبني بالمزيد من الجهد وسأعمل علي أن أكون إضافة قوية للزمالك في السنوات المقبلة وهدفي أن أحجز مكاني الأساسي في التشكيل وأن أتواجد بشكل مستمر معه.

من العدد الورقي

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى