سلايدرمحافظات

محافظ الجيزة: افتتاح محطتين مياه شرب كبرى بمراكز ومدن الحوامدية



كتب/ علاء عزت

 

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح محطتين مياه شرب كبرى بمراكز ومدن الحوامدية ومنشأة القناطر بالتزامن مع العيد القومى للجيزة وذلك ضمن5 محطات مياه كبرى يتم انشائها بالتعاون مع وزارة الاسكان بتكلفة إجمالية تصل إلى 1,5مليار جنيه.

وأكد الدالى أنه سيتم الانتهاء من عده مشروعات قومية خلال الفتره المقبلة تصب فى مصلحة المواطن الجيزاوى وترفع من مستوى الخدمات المقدمة له .

تصريحات المحافظ جاءت خلال حفل الاستقبال الذى أقامته المحافظة بالديوان العام لاستقبال المهنئين من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب وممثلى الأوقاف والكنيسة بمناسبة العيد القومى للمحافظة، حيث قامت فرق التنورة والفنون الشعبية بأداء العديد من الاستعراضات أمام مواطنى الجيزة .

وأطلق المحافظ شعلة الإعلان عن بدء الاحتفال بعيد الجيزة القومى الذى يوافق 31 مارس من كل عام .

وتوجه المحافظ الى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين ووضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى للشهداء وسط المئات من اهالى القرية .

وقال الدالى إن المحافظة تحتفل بعيدها القومى والذى يوافق ذكرى تصدى أهالى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين للاحتلال الانجليزي عام 1919 .

وأضاف المحافظ أهالى البدرشين لهم صفحات خالدة فى سجل المحافظة المليئ بالتضحيات والفداء، ولا شك أن احتفالنا بهذه المناسبة هو تجسيد حقيقى لإرادة شعب تصدى للغزاة .

كما يأتى احتفال هذا العام عقب المشاركة الايجابية من أهالى الجيزة فى الانتخابات الرئاسية موجها الشكر لكل من شارك فى أداء واجبه الوطنى، خاصةً كبار السن والسيدات الذين اصطفوا فى طوابير امتدت عشرات الأمتار فى مشهد تاريخى يدل على وعى المصريين وسيظل مذكوراً فى صفحات التاريخ.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى