“لو هتبيع سيارتك”.. تعرف على 5 خطوات ترفع سعر السيارة عند البيع



يعانى بعض المواطنين في عمليات شراء وبيع السيارات المستعملة في سوق السيارت، خاصة وأن هناك العديد من مالكي السيارات يخسرون نسبة كبيرة من الأموال عند عملية البيع، بسبب تدهور حالة السيارت عند بيعها، على الرغم من الحالة الجيدة للسيارت إلا أنها تباع بأسعار أقل من قيمتها لأسباب تتعلق بالشكل الخارجي.

وتقدم جريدة “المسار” بعض الخطوات التي تدفع مالكها إلى حافة الربح مقارنة بسعر شرائها الأول، وليس فقط تحقيق أقل خسارة، وهم:

1- المصابيح: يستعمل معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية للمصابيح الذي يعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود.

2- الإطارات: تعتبر من اكثر الأجزاء أهمية في السيارة، لذلك عليك إظهار عدد الكليومترات المستهلكه إلى جانب تنظيف الإطارات جيدًا من الاوساخ وكل ما هو عالق بها وتلميع الإطارات حتي تعطي للسيارة قيمة.

3- بريق الطلاء: يجب استخدم السوائل المصنعة المخصصة لتلميع طلاء السيارة “البوليش”، وتجنب مساحيق الغسيل المنزلية والصابون لأنها تضر بلمعان طلاء السيارة.

4- موسم الكساد: تجنب أن تعرض سيارتك في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظرًا لأنخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتي لا يتم تقيم سيارتك بأقل مما تستحق ويكون في الغالب في فصل الشتاء حسب ما أعلن خبراء الاقتصاد.

5- مقصورة السيارة: يجب عليك مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير دواسات السيارة اذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.