سلايدرصحة والأسرة

٤٧٣٧ مشروعا للمرأة ضمن قرض “مستورة” من بنك ناصر بتمويل من “تحيا مصر”



-والي: ١٥ مشروعا لتنمية سيدات حلايب وشلاتين وأبو رماد بقيمة ٣٠٠ ألف جنيه
-فاروق: وثيقة تأمين ضد التعثر لتحقيق عدالة الفرصة في حال عدم وجود لجنة زكاة في المنطقة أو عدم رغبتها في ضمان مستفيدات
-١٥٧٨ مشروعات إنتاج حيواني ب ٢٥.٠٥٨.٤٠٠ جنيه ..٢١٨٤مشروعات تجارية ب ٣١.٦٥٧.٢٥٠ جنيه
-٢٠٩ مشروعات خدمية ب ٣.١٢١.١٠٠جنيه.. و٢٤٧ مشروعات صناعية ب ٣.٢٨٣.٠٠٠جنيه .. ومشروعات منزلية ٥١٩ ب ٥.٦٧٨.٦٠٠ جنيه

كتب: سعيد جمال الدين
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن إجمالي عدد مشروعات مستورة التي قدمها البنك للسيدات بلغ ٤٧٣٧ مشروعا بقيمة ٦٨.٧٩٨.٣٥٠ جنيه؛ وذلك حتى يوم الخميس الماضي.

وأضافت والي، في تصريحات لها اليوم، أنه تم منح عدد ١٥ مشروع قدمها البنك من خلال فرع شلاتين لخدمة مناطق حلايب وأبو رماد، بالإضافة إلى شلاتين، ضمن قرض مستورة بقيمة إجمالية ٣٠٠ ألف جنيه.

وأوضحت أن هناك عدد ٣ قروض جديدة تم منحها الخميس الماضي لسيدات من منطقة أبو رماد في مجال تنمية الثروة الحيوانية بقيمة ٢٠ ألف جنيه وبقيمة إجمالية ٦٠ ألف جنيه.

وأشارت إلى أنه تسهيلا لعملية الحصول على مشروعات مستورة في حلايب وشلاتين وأبو رماد تم الاقتصار على بطاقة الرقم القومي للمستفيدات من القرض لعدم وجود أي لجان زكاة في هذه المناطق وذلك بهدف تسريع عملية التنمية لهذه الأسر الأكثر احتياجا.

جدير بالذكر أنه رغبة في مساعدة السيدات من مناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد للحصول على القرض ، قمن باستخراج بطاقات الرقم القومي حيث لم يكن لديهن أوراق ثبوتية.

في سياق متصل، وافق الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر ، على أن يتم منح سيدات من خلال فروع البنك مباشرة بضمان وثيقة تأمين ضد التعثر في حال عدم رغبتهن أو رغبة اللجنة في ضمانهن أو عدم وجود لجنة زكاة في أي من المناطق المستهدفة، مؤكدا أن بنك ناصر حريص على تحقيق عدالة الفرصة و توسيع الاستفادة من مشروع مستورة في جميع أنحاء الجمهورية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى