صحة والأسرة

القرية الفرعونية تطلق حملة بين روادها للتوعية بفيروس سى ومرض السكر



كتب: سعيد جمال الدين
تواصل القرية الفرعونية دورها فى دعم الصحة بمختلف جوانبها، حيث أقامت اليوم السبت 7 إبريل الجارى إحتفالاً بمناسبة يوم، وذلك تحت رعاية كل. من حسن عبدالسلام ، و نيفين عبدالسلام ، رئيسا مجلس إدارة القرية الفرعونية.

وتقول راندا الشيخ ، مدير العلاقات العامة والإعلام بالقرية الفرعونية ، أن الإحتفال بدأ من الساعة التاسعة صباحاً ويستمر حتى الخامسة مساءً وتضمن إستقبال مجموعة من معمل البرج للتحاليل الطبية بالقرية والتى أطلقت حملة بالتوعية الصحية لفيروس سي وكيفية الوقاية منه والمحافظة على الصحة العامة وتوزيع برشورات وهدايا علي الزوار.

أضافت الشيخ ، أن القرية الفرعونية تهتم بشكل كبير بالجانب الصحي، مشيرة إلى إنها – القرية – وذلك من خلال التبرع الذي قام به الدكتور الراحل عبدالسلام رجب، رحمه الله ، بقيمة حجرتين بمستشفى 57357 منذ إنشائها باسم القرية الفرعونية والدكتور حسن رجب والده ، إلى جانب التبرعات الدائمة للمستشفي.

كما أن المغفور له بإذن الله تعالى الراحل الدكتور عبدالسلام، ، رحمه الله ، قدم منحة لموظفي مستشفى 57357 والذي تم اختيارهم عن طريق زملائهم.، بالإضافة إلى التبرع بقيمة حجرة في مستشفى علاج الأورام لأهالي الصعيد. والتبرع ب 5 مليون جنيه لمستشفي أبو الريش لتجديد العيادات الخارجية.

من جانبها، قالت دعاء زيدان، مدير الأعمال الخيرية، ان القرية ايضا تقوم بعمل قوافل طبية لمنطقة ساقية مكي وجزيرة القرصاية مع توزيع الأدوية بالإشتراك مع شركة إيفا فارما، وعمل تحاليل لفيروس (سي ) لجزيرة القرصاية وحملات توعية لمرضي السكر وتقوم القرية أيضا بتقديم مساعدات عينية لدار ضيافة مرضي سرطان الأطفال وعمل تحاليل هيموجلوبين لأطفال المدارس التي ترعاها القرية.

وكان الراحل الدكتور عبدالسلام رجب ، يحرص دائما قبل وفاته علي كتابة معلومات عن أضرار التدخين والإدمان ونشرها علي صفحة القرية للتوعية من مخاطرهم.

وكان أيضا يحرص علي مساعدة أبناء السجينات بعمل كورسات لغة انجليزية لهم وتعليم الحرف اليدوية للأسر المعيلة.

كل هذه الجهود المبذولة فالجانب الصحي الذي كان يسعي اليه الراحل الدكتور عبد السلام رجب، خلال فترة حياته إيمانا منه بدوره ومسئوليته الاجتماعية تجاه الدولة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى