غرفة الشركات السياحية توجه الشكر للخطوط السعودية.. اعرف السبب


كتب: سعيد جمال الدين

أعرب ناصر تركى ، نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة عن إمتنانه وشكره العميق لشركة الخطوط الجوية السعودية ، لما أبدته من تعاون كبير مع شركات السياحية المصرية والتى تعرضت نتيجة أخطاء فى نظام العمل بالبصمة الحيوية ،وتعطل نظام العمل فى وزارة الخارجية السعودية لتأجيل الرحلات المخصصة لمعتمريها ، بينما رفضت الخطوط السعودية فرض أي غرامات عليهم.

وقال تركى فى بيان صحفى أصدره اليوم الأحد 8 إبريل ،أن قرار الحطوط لسعودية بعدم فرض غرامات على الشركات المصرية قد لاقي ترحيباً كبيراً لدي القطاع السياحي نظراً للخسائر المالية الكبيرة التى كادت أن تتكبدها الشركات لولا هذا القرار.

أضاف ناصر تركى ، فى البيان ، أن التعاون الكبير بين الغرفة ، وبين القائمين على شركة الخطوط الجوية السعودية، كان وراء تخفيف وطأة هذه الآزمة ، مثمناً على ما يقوم به الأخوة الأشقاء تحت قيادة عبدالله بن عايد (مدير عام الخطوط الجوية السعودية بـمصر). عبد الله الحربي، الذي لا يألوا جهداً في التعاون مع القطاع السياحي.

أشار البيان أن هذا التحرك من قبل غرفة شركات السياحة جاء في ضوء ما حدث مؤخراً من إرتباك في رحلات الطيران الناقلة للمعتمرين من جراء تأخر طباعة التأشيرات لهم نتيجة عطل بالنظام الإلكترونى لوزارة الخارجية السعودية، وفي إطار الجهود المبذولة من الغرفة مع شركات الطيران العاملة في العمرة لعدم فرض أية غرامات علي الشركات السياحية المتعاملة معهم لنقل معتمريهم جواً.