محافظات

محافظ القليوبية: تشكيل لجنة لحصر كافة الورش الصغيرة غير المرخصة



كتب : محمد صوابى

عقد محافظ القليوبية اجتماعا لبحث تقنين اوضاع الورش الحرفية التى تتميز بنشاط حرفى وذلك من اجل دخولهم في نطاق الاقتصاد القومى وتحويلهم من اقتصاد غير رسمى الى اقتصاد رسمى وذلك بعد دراسة الأمر مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بناء على اللجنة المشكلة مع المحافظة .

وقرر المحافظ تشكيل لجنه لحصر كافة الورش الصغيرة غير المرخصة بالمدن والقرى والأحياء بكافة أنواعها لاستخراج رخص مؤقتة لها في حالة وجود شروط السلامة المهنية والبيئة، والتى يمكن من خلالها أعطاء رخصة مؤقتة أو نهائية.

وأشار الى أن المحافظة تُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الاستثمار وتشجيع المستمرين وتسعى جاهدة لتذليل العقبات أمام المستثمرين لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في تحسين مستوى الدخل ودفع عجلة العمل والإنتاج لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل.

وتجدر الاشارة الى ان المحافظة لديها الكثير من الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في عدد من قرى المحافظة (باسوس بالقناطر الخيرية،ميت كنانة وبلتان وامياى بطوخ،القشيش بشبين القناطر، والعكرشة بالخانكة) وجاء الاجتماع بحضور السادة الدكتور حمدى الطباخ مدير مديرية الصحة وفتحي د سوقي مدير مديرية القوى العاملة ومديرى إدارات الشئون الاقتصادية والاستثمار والشئون القانونية والبيئة والحماية المدنية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى