حوادث

بالصور.. الداخلية تواصل حملة توعية سائقى النقل الثقيل علي الطريق السريع



كتب: سمير دسوقي

فى ضوء مبادرة الإدارة العامة للمرور بتوجيه حملات إرشادية للمواطنين ورواد الطرق السريعة للتوعية بأهمية الإلتزام بقواعد القيادة السليمة للتقليل من معدلات الحوادث، فقد إضطلعت الإدارة إلى إستكمال حملات التوعية لقائدى السيارات خلال شهر أبريل الجارى، حيث تلقى الحملة الثالثة الضوء على ” إرشادات قائدى سيارات النقل الإلتزام بالجانب الأيمن مع توزيع مطويات حفاظا على سلامة قائدى السيارات وسلامتهم ” .

من أهم الحوادث وإعاقة المرور على الطريق هى سير مركبات النقل الثقيل
بأنواعها يسار الطريق

  1. السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب فى وقوع الحوادث وذلك لحجب الرؤية عن السيارات التى خلفها أثناء التخطى للسيارة نظراً لوجود عجلة القيادة جهة اليسار من السيارة .
    2. السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب فى إعاقة شديدة لحركة المرور نظراً لتكدس السيارات الأخرى المسموح لها بسرعات أعلى بالسير خلفها مما يؤدى إلى تباطؤ الحركة المرورية على الطريق بدون مبرر .
    3. السير يسار الطريق لمركبات النقل الثقيل يعيق حركة سيارات الطوارئ ” الإسعاف – المطافى – الشرطة ” نظراً لبطئ حركتها أثناء السير أو عند تغيير الإتجاه بين الحارات الأمر الذى يؤثر سلباً على سرعة إخلاء الطريق وإفساحه أمام سيارات الطوارئ للقيام بمهام عملها .
    4. عند حدوث عطل مفاجئ لسيارة نقل على الجانب الأيسر يؤدى ذلك لإعاقة كبيرة لحركة المرور وتعريض أمن وسلامة مُستخدمى الطريق للخطر على عكس حدوث ذلك والسيارة ملتزمة بالجانب الأيمن من الطريق .

ملحوظة : ينص قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 وتعديلاته على توقيع عقوبة الغرامة من 5.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى