حوادث

بروتوكول تعاون بين الصحة والداخلية لتوعية الأفراد والجنود بمخاطر الزيادة السكانية



كتب: سمير دسوقي

فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة ممثلة فى المجلس القومى للسكان إنطلاقاً من أهمية الدور المنوط بالمجلس فى التوعية بالقضية السكانية بإعتبارها أحد مقومات نجاح جهود الدولة فى التنمية.

في إطار ذلك وافق اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، على توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومى للسكان بوزارة الصحة لنشر الوعى بين أفراد وجنود هيئة الشرطة كأحد شرائح المجتمع بخطورة الزيادة السكانية وآثارها السلبية، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الإجتماع والنفس والأطباء ورجال الدين وخبراء السكان، حيث تم منذ قليل توقيع البروتوكول المُشار إليه بمقر وزارة الداخلية.

وقد قام اللواء خالد حمدى، مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات، بتوقيع البروتوكول ممثلاً عن وزارة الداخلية و الدكتور /طارق توفيق – نائب وزير الصحة والسكان للسكان – ممثلاً عن المجلس القومى للسكان، وشهد مراسم التوقيع عدد من أعضاء المجلس وعدد من قيادات وزارة الداخلية .

وقد أكد اللواء مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات، أن توقيع البروتوكول يعكس مدى حرص وزارة الداخلية على الإهتمام بالقضايا ذات الأبعاد الإجتماعية ومن بينها الزيادة السكانية لما لها من أثار على جهود التنمية ، وترحيبها بالتعاون مع كافة المؤسسات لتدعيم جهود الدولة نحو الإستقرار ، وبإعتبار القضية السكانية إحدى قضايا الأمن قومى التى تتطلب تضافر الجهود لمواجهتها .

من جانبه، أشاد الدكتور  نائب وزير الصحة والسكان بالتعاون المثمر الذى قدمته وزارة الداخلية وترحيبها بمبادرة وزارة الصحة والسكان لدعم أطر التعاون مع المجلس القومى للسكان خلال المرحلة القادمة لتعزيز ونشر الثقافات المجتمعية، والتعرف على أهمية وخطورة قضية الزيادة السكانية وأثارها السلبية على جهود التنمية بين كافة شرائح المجتمع.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى