حوادث

الأموال العامة تضبط عصابة سوهاجية لغسل الأموال.. اعرف التفاصيل



كتب: سمير دسوقي

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال قيام ” عبدالمطلب . ع . ح” – مواليد 1978 – حاصل على بكالوريوس حاسب آلى ( يعمل ومقيم بإحدى الدول العربية ) .، حمادة . ع . ح – مواليد 1976 – حاصل على بكالوريوس تجارة. شقيق الأول ومقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج .

وكشفت التحريات عن تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول المتواجد بإحدى الدول العربية ، وإستبدالها للجنيه المصرى من خلال شركات الصرافة وإرسالها للثانى بموجب حوالات بنكية على بعض البنوك بسوهاج ، ليقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة قدرها 1% فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك .

بإستدعاء المتحرى عنه الثانى ومواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى (1,500,000 جنيه ” مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى ” ) .

من ناحية أخرى، أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال قيام كلٍ “سمير . ق . ب” – مواليد 1983 – سائق ( يعمل ومقيم بإحدى الدول العربية ) سميح . ق . ب – مواليد 1981 – حاصل على دبلوم زراعة  شقيق الأول ومقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج .

بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول المتواجد بإحدى الدول العربية وإستبدالها للجنيه المصرى من خلال شركات الصرافة وإرسالها للثانى بموجب حوالات بنكية على بعض البنوك بسوهاج ، ليقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة قدرها 2% فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة .. مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

بإستدعاء المتحرى عنه الثانى ومواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول ، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى (2,000,000 جنيه ” أثنين مليون جنيه مصرى” ) .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى