طيران

 رئيس “الصوت والضوء”: إنارة فندق “كوزمو بوليتان” بتقنية ومواصفات ألمانية وبخامات مصرية



سامح سعد: لا نتوانى عن المشاركة فى المشروعات القومية ..وأعمالنا بالمناطق الآثرية نتحدى بها الشركات الأجنبية

كتب: سعيد جمال الدين
أنهت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية مهمة تصميم و تنفيذ أعمال الإضاءة الخاصة بواجهة فندق” كوزمو بوليتان” بشارع الشريفين بوسط البلد بالقاهرة، الذى يقع ضمن مخطط تطوير القاهرة الخديوية الذى سيتم إفتتاحه مساء اليوم الأربعاء فى حضور المهندس ٱبراهيم محلب ، مساعد رئيس الحمهورية للمشروعات القومية، والمهندس عاطف عبد الحميد ، محافظ القاهرة .

وقال الخبير السياحى والتسويقى سامح سعد ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية ، أن هذه المهمة قد تم. إنجازها فى وقت قياسى وفى غضون 10 أيام من تلقيه أمر الإسناد من المحاسبة ميرفت حطبة ، رئيس الشركة القابضة للسياحة الفنادق . ومن المحاسب شريف بندارى رئيس مجلس الإدارة للشركة المصرية للسياحة والفنادق ( إيجوث )المالكين للفندق.

أضاف سامح إنه فور تلقيه هذا الأمر تم تشكيل فرق عمل متنوعة ، ما بين الرفع المساحى لواجهة الفندق لسرعة إعداد التصميمات الخاصة بالأعمال ، وكذلك فرق لتوريد الخامات ذات الجودة العالية والمتميزة ، والتى تتناسب مع القيمة المعمارية التاريخية للمبنى ،خاصة وأن التكليف الموجه من المحاسبة ميرفت حطبة، للشركة،تضمن سرعة الإنجاز واللحاق بموعد الإفتتاح للشارع ، مما كان وراء إعلان طوارئ بين الفرق الفنية المعنية بهذا العمل وإلغاء الأجازات ، مشيدا بالدور الذى قامت به فرق العمل المختلفة لسرعةالإنجاز قبل الموعد المحدد.، باعتبار أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية .

أكد سعد أن إنارة واجهة فندق فندق كوزمو بوليتان ،تمت بتقنية ومواصفات ألمانية ، وان الشركة إعتمدت فى التنفيذ على الخامات المصرية من شركة السويدى المتخصصة فى إنتاج الخامات الكهربائية وفقاً للمواصفات الأوربية والعالمية، ، والتى لا تقل جودة وتميز، وذلك لتوفيرالعملة الصعبة والتأكيد على جودة وتميز المنتج المصرى.

أوضح سامح سعد ، أنه قد تم استخدام أفضل المبتكرات لتنفيذ ذلك ,من أهمها,وحدات الإضاءة بتكنولوجيا الثنائيات الضوئية {LED } والتي تحقق وفرا كبير في استهلاك الطاقة الكهربائية برغم تكلفتها الاستثمارية العالية نسبيا في البداية , ولكن على المدى الطويل فان التكلفة تكون اقل كثيرا عنها في حالة استخدام الإضاءة التقليدية.

بالإضافة إلى أنها تحقق مزايا أخرى عديدة من أهمها الحفاظ على البيئة ,وهذه الوحدات هي الوحيدة التي تناسب إضاءة الأماكن الأثرية لما لها من مميزات فريدة عن الأنواع المتاحة الأخرى من حيث المحافظة على البيئة, ولا يصدر عنها حرارة ولا أشعة ضارة تضر الألوان الأثرية مثل الأشعة تحت الحمراء والفوق بنفسجية ،وتتميز هذه الأنواع بالعمر الافتراضي الطويل الذي يصل إلى أكثر من إحدى عشر عاما طبقا لمدى إتباع الدقة في الصناعة , مما يغنى عن كثير من إعمال تغيير اللمبات المكلفة والتي تكون غالبا مركبة في أماكن عالية خصوصا في الفنادق .

قال سعد ، إننا لا نتوانى عن المشاركة وتنفيذ الأعمال التى تمثل تحدياً كبيراً وكانت تقوم بها من. قبل الشركات الأجنبية فى العديد من المشروعات القومية ، مشيراً إلى أن شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، سبق وأن قامت بتصميم وإنارة العديد من المواقع الآثرية والتاريخية منها إنارة منطقة قلعة صلاج الدين ، وشارع المعز بالقاهرة الفاطمية ، ومقابرالنبلاء ،والبر الغربى، وحديقة النباتات ، والمعمورة ، ومبنى محافظة القاهرة إلى جانب أشهر الميادين مثل طلعت حرب و مصطفى كامل، ، فضلاً عن إنارة المناطق الواقعة والمحيطة بالأماكن الخمسة التى تقدم فيها عروض الصوت والضوء فى كل من أهرام الجيزة ، معابد الكرنك وفيلة وأبو سمبل وأدفو المشهورة عالمياً ، حيث قيمتها التاريخية الحضارية تفوق كل وصف .

ويتم استخدام تكنولوجيا الإضاءة والليزر والإسقاط الأحدث.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى