سلايدرطيران

الداخلية تفرض قواعد صارمة علي شركات السياحة لتأمين الأفواج السياحية من العمليات الإرهابية



 

 

خوفاً من أى عمليات إرهابية محتملة تضر بالإقتصاد القومى..

الداخلية تشدد على ضرورة إلتزام الشركات بالقواعد الصارمة لتأمين الأفواج السياحية الوافدة لمصر

القاهرة: سعيد جمال الدين
جددت قررت الأجهزة الأمنية تأكيدها على ضرورة إلتزام الشركات السياحية بالقواعد الأمنية الصارمة التى تم إقرارها أجل الحفاظ على الحركة السياحية وتأمينها بشكل فعال، وذلك فى ضوء ما تشھده البلاد من أحداث و متغیرات متلاحقة معاُ یخشى معه إستھداف الحركة السیاحیة بعملیات إرھابیة للإضرار بالأمن القومي و التأثیر على الإقتصاد و موارد الدخل السیاحي.

قالت أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية المصرية إنها رصدت وجود بعض السلبیات في التأمین من جانب بعض شركات السیاحة.

حددت أجهزة الأمن هذه السلبيات بعدم إلتزام بعض الشركات السیاحیة المنظمة للمجموعات بالإخطار عن البرامج السیاحیة قبل موعدھا بوقت كافي مع التأكد على حصولھا على التصاریح اللازمة ، مشيرة إلى إنه ستتخذ الإجراءات القانونیة اللازمة حیال تلك الشركات المخالفة ، مع إخطار وزارة السیاحة لما تمثله هذه المخالفات من تعریض حیاة السائحین لخطر داھم و الإساءة لسمعة مصر السیاحیة.

أكدت أجهزة الأمن على ضرورة التنبیه على قائدي الحافلات السیاحیة بكافة المناطق السياحية بعدم ترك أبواب الحافلة مفتوحة في حالة الإبتعاد عن المركبة، مع عدم السماح لأي شخص بالصعود على متنھا خشیة تعرضھا لعمل عدائى نتیجة لذلك.
و التأكد من مبیت المركبات السیاحیة في جراجات مؤمنة و مغلقة تسمح بحمایتھا من العبث،والتنبیه على السائقین و المرافقین بعدم وضع اي عبوات بداخلھا أو اسفلھا أو بمحیطھا، بوسائل النقل أثناء الوقوف لأي سبب على الطرق، مع أهمية تفتیش المركبات السیاحیة و تأمینھا قبل خروجھا.

شددت الأجهزة الأمنية ضرورة الإلتزام بتواجد السائق أو السائق الإحتیاطي في كل حافلة و في حالة نزول السائق لأي سبب طارئ یتولى السائق الإحتیاطي مسئولیة تأمین الحافلة من الداخل و الخارج و غلق جمیع الأبواب و المنافذ منذ خروجھا من الجراجات و حتى الوصول لمكان الركاب.

أكدت على ضرورة التأكد من ملكیة أي متعلقات أو حقائب قبل وضعھا في الحافلات السیاحیة و عدم قبول أي راكب أو أمتعة غیر مذكورة في أمر التشغیل، مع أهمية إرسال كشوف الكشف الجنائي و السیاسي على السائقین و المرافقین و العاملین بالجراجات و في حالة الإستعانة بسائقین من خارج الشركة یتم الإخطار مسبقآ للكشف علیھم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى