بدء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بالجيزة


كتب: علاء عزت

بدء طلاب الثانوية العامة بمبادرة “عايزين نتعلم”، والتى تنفذها محافظة الجيزة مع مؤسسة الحاجة حفيظة النوواى للخدمات الإجتماعية وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم فى أداء الامتحانات التجريبية لتدريب الطلاب وتهيئتهم على كيفية التعامل مع الامتحانات وقياس مدى الاستفادة التى حققها الطلاب من المبادرة .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن الامتحانات التجريبية تقام بنظام “البوكليت” تحت إشراف لجنة من مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وذلك كتدريب عملى على امتحانات نهاية العام وللوقوف على مدى تحقيق المبادرة  للأهداف المرجوة التى أقيمت من اجلها .

وأشار الدالي إلي أن أولى الامتحانات التجريبية بدأت أمس الأربعاء فى مادة اللغة العربية  وتستمر حتى يوم  الخميس الموافق 10 مايو .

ولفت أن الطلاب يؤدون الامتحانات التجريبية اليوم الخميس 3 مايو فى اللغة الإنجليزية والسبت 5 مايو فى اللغة الأجنبية الثانية والأحد 6 مايو فى الفيزياء والتاريخ والاثنين 7 مايو فى الكيمياء والجغرافيا والثلاثاء 8 مايو فى الأحياء والجبر وعلم النفس والأربعاء 9 مايو فى الجيولوجيا والتفاضل والفلسفة والخميس 10 مايو فى الديناميكا والإستاتيكا .

وأشار انه تم التواصل مع الطلاب عقب أداءهم امتحان مادة اللغة العربية للاستماع إلى أرائهم فى الامتحان، حيث أكدوا على أن الامتحان يعد بمثابة قياس لمستوى الطالب وللوقوف أمام نقاط الضعف التى بحاجه إلى تقويتها، بالإضافة إلى أن الامتحان يغطى جميع أجزاء المنهج التى درسها الطلاب .

وأوضح الدالى أنه سيتم منح عدد 15 طالب وطالبة من الأوائل الفائزين فى الامتحان التجريبى جوائز نقدية بواقع 5 طلاب من كل شعبة من الشعب الثلاث .

error: الموقع محمي