رياضة

الاتحاد السويدي يكشف موقف إبراهيموفيتش من المشاركة في مونديال روسيا



كتب: هاني علاء

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم الخميس ان المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش لن يعود إلى تشكيلة المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وقال المدير الإداري للمنتخب السويدي لارس ريشت في بيان “تحدثت مع زلاتان وقال انه لم يغير رأيه بخصوص العودة الى المنتخب الوطني”، مضيفا “لا (لن يعود)”.

وكان النجم المخضرم البالغ من العمر 36 عاما، قد اعتزل اللعب دوليا بعد كأس أوروبا 2016. الا ان الأسئلة عن احتمال عودته بدأت تطرح منذ تأهل منتخب بلاده إلى المونديال الروسي الذي يقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو المقبلين، بعد التفوق على ايطاليا في الملحق الأوروبي.

لكن اللاعب المنتقل قبل أسابيع من مانشستر يونايتد الانكليزي الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي اعتبر أن عودته إلى منتخب بلاده للمشاركة في مونديال روسيا مسألة يعود القرار بشأنها إليه وحده.

وقال بعد انضمامه الى الفريق الأميركي “دعوني في بادىء الأمر استمتع بالأمور هنا”، مضيفا “تركيزي هو على غالاكسي، التحضير بشكل جيد لغالاكسي (…) كأس العالم مسألة أخرى. قلت ذلك سابقا، لا داعي لأن يتصل أحد بأحد. أذا أردت، سأكون في كأس العالم مهما قالوا”.

وبدا التصريح بمثابة رد على تصريحات أدلى بها في آذار/مارس الحالي، مدرب المنتخب السويدي يان أندرسون، دعا فيها ابراهيموفيتش الى الاتصال به لبحث مسألة عودته الى التشكيلة السويدية.

ويعد ابراهيموفيتش أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده بتسجيله 62 هدفا في 116 مباراة دولية. وهو شارك مع المنتخب مرتين في كأس العالم (2002 و2006)، عندما وصلت بلاده الى الدور ثمن النهائي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى