عاجل

مؤامرة إسرائيل لإفساد فرحة المصريين بإنجازات صلاح

وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي

ليبرمان  يطلب ضم الفرعون لصفوف جيش الصهاينة

تقرير: هاني علاء

في محاولة لاستفزاز الجمهور العربي، أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، من اللاعب المصري محمد صلاح عقب مباراة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام فريق روما الإيطالي في جولة الذهاب من الدور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بأنه يرغب بضمه للجيش الإسرائيلي.

وكتب ليبرمان عبر صفحته الشخصية على موقع المدونات المصغرة “تويتر” عقب انتهاء المباراة، وبعد التألق البارز الذي أحرزه نجمنا المصري قائلا: “إنه يرغب بضم محمد صلاح  إلى الخدمة الدائمة في صفوف الجيش الإسرائيلي”، مضيفًا “سأتصل برئيس الأركان وأطلب منه التوقيع مع صلاح للخدمة الدائمة”.

كما أشاد ليبرمان بفريق ليفربول بالقول: “ليفربول فريق رائع، لكني ما زلت أفضل الجيش الإسرائيلي”.

وعلق بعض الصحفيين الإسرائيليين على منشور ليبرمان، ومنهم المعلق العسكري ألون بن دافيد الذي رد عليه قائلا: “هل تريد ضمه إلى جولاني؟”.

وشن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على وزير الدفاع الإسرائيلي ، بعد أن نشر تغريدة يقول بها “إسرائيل تريد اللاعب محمد صلاح للخدمة العسكرية الدائمة”، قائلا: “معتوه ومجنون”.

وأضاف”الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “ten”، أن ليبرمان شعر بالإنزعاج والخيبة بعد أن رأى اللاعب محمد صلاح وصل للعالمية، وله شعبية كبيرة، مؤكدًا أن إسرائيل لا يوجد بها أبطال.

وقال “الديهي”، إن إسرائيل دولة عنصرية وليست لها قيمة، متوجهًا بحديثه إلى “ليبرمان” قائلاً: “أنت لا تعرف ولا تفهم طبيعة المصريين، ومتدخلش محمد صلاح في لعبتك الدنيئة”.

وناشدت الإعلامية عزة مصطفي ، المصريين بالرد علي تغريدة ” ليبرمان” وزير دفاع الكيان الإسرائيلي، مؤكدة أن هذا المتطرف يحاول استفزاز الشعب المصري والعربي بهذه التغريدة.

وأضافت مصطفى، خلال برنامجها “صالة التحرير”المذاع عبر فضائية”صدي البلد”، “واضح أن نجومية “صلاح” تسبب أرق للكيان الصهيوني وتصيبه بالجنون.. أنت متوتر يا ” ليبرمان” وأعتقد حفلة المصريين ستكون الليلة علي هذا المتطرف”.

النائب العربي في “الكنيست” الإسرائيلي، أحمد الطيبي، لم ينتظر طويلًا للرد على ليبرمان؛ إذ شن هجومًا لاذعًا على وزير جيش الاحتلال بعدما وجه إليه كلامًا مباشرًا عبر “تويتر” قائلًا: “صلاح يود أن يعرفك جيدًا، ويعرف لأي قناص تود منح وسام شرف، وما هي برامجك لقصف سد أسوان” .

ولم يكتفِ الطيبي بذلك بل أكمل هجومه على ليبرمان بقوله: “تغريدة تسبب الرغبة بالتقيؤ”.

من العدد الورقي

 

error: الموقع محمي