سلايدرمحافظات

إجراء عاجل من محافظ الجيزة لمراقبة الأسواق العامة ومنافذ السلع



الانتهاء من تجهيز 12 معرض مستلزمات رمضان باسعار مخفضة

كتب: سمير دسوقي

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، انه تم الانتهاء من التجهيزات النهائية لإقامة 12 معرض لبيع السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان بالأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة .

وقال إن السلع تباع بأسعار مناسبة تخفيفاً على المواطنين، حيث تم الاتفاق على ذلك مع الشركات العارضة.

وأضاف انه تم التنسيق مع عدد من الجهات المعنية لتوفير كميات أضافية من اللحوم والدواجن من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة وقوافل اليوم الواحد .

وشدد المحافظ على مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية وشوادر الياميش وسلع رمضان لمراقبة الأسعار ومواجهة أي محاولات من التجار معدومي الضمير برفع أسعار السلع واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين، حيث تم تشكيل عدد من اللجان لمراقبة المخابز والمطاحن وثلاجات بيع اللحوم والمجمعات الاستهلاكية ومستودعات البوتاجاز .

واستعرض المحافظ استعدادات مديرية التموين لاستقبال الشهر المعظم بتوفير السلع الرئيسية وطرح كميات مضاعفة من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن من خلال 60 مجمع استهلاكي .

وقال المحافظ إن مديرية التموين اتفقت مع 5 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالي 45 سيارة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة اقل من سعر السوق بالإضافة إلى 22 منفذ ثابت تابعين لعدد من الشركات الخاصة

وأشار الدالي إلي أن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية والسيارات المتنقلة التابعة لهما توفر السلع بأسعار مناسبة و تغطي معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة .

ووجه المحافظ بتشديد الرقابة على جميع أنواع المخابز والأنشطة والبدالين التموينيين البالغ عددهم 1640 تاجر و 265 منفذ جمعيتى والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان .

وأكد الدالى ان مديرية التموين وضعت عدد من الإرشادات الهامة للمواطنين عند شراء سلع رمضان من ياميش وخبز وسلع غذائية ودواجن واسماك ولحوم يمكن متابعتها عن طريق ” الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة ” على موقع فيس بوك .

وقال مدير مديرية التموين انه تم إنشاء غرف عمليات رئيسيه بالمديرية من الساعة 8 صباحاً وحتى الواحدة صباح اليوم التالى وغرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية وذلك لمتابعة حسن سير العمل التموينى بالمخابز والأسواق وتلقى شكاوى المواطنين وإزالتها .

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى