محافظ الجيزة يعتمد خطة عمل لـ”النظافة” خلال “رمضان”


3 ورديات لعمال النظافة بالجيزة خلال “رمضان “

الدالى : تكثيف أعمال النظافة حول المساجد وموائد الرحمن

تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال فى المياه.. وغرفة طوارئ بمديرية الصحة

كتب: علاء عزت

إعتمد اللواء محمد كمال الدالىن محافظ الجيزة، خطة عمل هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال شهر رمضان المعظم .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن محاور الخطة تعتمد على العمل من خلال 3 فترات الأولى تبدأ من 7.30 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً والثانية من 1.30 ظهراً حتى 8 مساءاً والثالثة من 8 مساءاً وحتى 2 صباحاً .

وأكد أن الهدف هو تواجد العاملين بالشارع طوال اليوم، مشيراً إلى أنه أصدر تعليمات مشددة بتكثيف الأعمال وتواجد خدمات دائمة حول المساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن ووضع برنامج لسيارات الكنس الآلى وتحديد فرق لغسيل أسوار الحدائق والتماثيل وأسوار الكبارى وحوائط الأنفاق .

وأضاف أن مديرية الصحة ستقوم بتفعيل غرفة طوارىء بالمديرية طوال الشهر وخاصة أقسام الإستقبال والطوارىء والتأكيد على عدم نقص أى أدوية بالمستشفيات وإنتظام أطقم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية .

وأشار أن المديرية وضعت خطه للمرور المكثف على جميع المنشات والمحال والمعارض والشوادر ومصانع الحلوى ومحال بيع الألبان ومنتجاتها ووسائل النقل التى تعمل بمجال الأغذية للتاكد من سلامه المعروض والالتزام بالاشتراطات الصحية .

كما لفت الدالي إلي انه سيتم المرور على أماكن إعداد الوجبات بموائد الرحمن وأماكن تقديم وجبات الإفطار والسحور والسهرات الرمضانية للتأكد من استيفاء أماكن التجهيز للاشتراطات الصحيه .

وأكد أن مديرية الأوقاف ستقيم 20 ملتقى فكري وديني خلال شهر رمضان وتنظم دروس دينية بالمساجد عن طريق الأئمة والوعاظ ومتابعة المساجد المصرح بالإعتكاف بها وفتح 23 مكتبه عامه تابعة للمديرية للراغبين من الاستفاده من محتوياتهم.

وأكد المحافظ أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى انتهت من جميع برامج الصيانة والعمرات السنوية لشبكات ومحطات وروافع مياه الشرب كما تم تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال بالشبكة فور تلقى بلاغات على الخط الساخن .

وقال إن إدارة الحماية المدنية بالجيزة ستتوالى مراجعة الاشتراطات اللازمة لتأمين الخيام والسرادقات بالمحلات العامة والفنادق والشوارع والميادين العامة سواء خيام بيع سلع منتجات رمضانية أو موائد الرحمن حفاظاً على حياه المواطنين .

error: الموقع محمي