رياضةسلايدر

وكيل وزارة الشباب: الوزير يدرس إنشاء قناة فضائية متخصصة.. والعقبة الوحيدة 350 ألف جنيه شهريا



سويلم : ١٦ألف مقعد حق الشباب في انتخابات مراكز الشباب المقبلة

كتب: محمد ابواليسر

أكد محمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ووكيل أول الوزارة، أن مقر لديها ٤الاف و٢٢٥مركز شباب في جميع محافظات مصر ، ووفقا لقانون الشباب والهيئات الرياضية الجديد سيكون هناك ١٦ ألف مقعد في مجالس إدارات هذه المراكز من الشباب خلال انتخابات مراكز الشباب المقبلة ، كما نص علي أن يخصص مقعد في مجلس إدارة كل مركز شباب للفتيات.

وأضاف سويلم خلال الملتقي الذي تعقده وزارة الشباب والرياضة حاليا بمركز التعليم المدني بالجزيرة مع جمعية صوت طلاب مصر ، برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن وزارة الشباب تواجه العديد من التحديات فيما يتعلق بدور الشباب في المجتمع ومنها خوض الشباب لانتخابات مجالس إدارات مراكز الشباب بالمحافظات، وكذلك المشاركة بقوة في ملتقي القاهرة عاصمة الشباب العربي ٢٠١٨ -٢٠١٩ ، مشيرا إلي أن الشباب أمامه تحد كبير لظهور الملتقي بشكل يليق باسم ومكانة مصر التاريخية وريادتها في الشرق الأوسط

من جانبها، قالت الدكتورة أمل جمال، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة والمشرف العام علي الأنشطة، أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يدرس إنشاء قناة فضائية مخصصة للشباب، تقوم برامجها علي تغطية كل أنشطة الشباب، واستعراض ومعالجة كل مشاكلهم. وتقديم برامج التوعية والمواهب والإبداعات في كافة المجالات والفنون.

وأكدت د. أمل أن العقبة الوحيدة التي تواجه إنشاء. القناة حاليا التمويل المالي ، والذي سيكلف خزينة الوزارة شهريا ٣٥٠ ألف جنيه، ولذلك تم إرجاء المقترح لحين البحث عن راع للقناة .
وأضاف د. أمل أن مسابقة مهرجان إبداع في دورته السابعة العام المقبل ستضم أفرع جديدة للتسابق عليها، وأهمها فرع المحرر الصحفي ، وفرع المشاركة المجتمعية.

وكان وزير الشباب اعتذر عن عدم حضور المتلقي لتزامن انعقاده مع انعقاد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى