رياضةسلايدرعاجل

ننشر أسماء المستبعدين من منتخب الفراعنة في مونديال روسيا



 

إكرامي  والونش وطارق وعبد العزيز على شفا حفرة من الخروج في القائمة النهائية

كتب: حازم السمري

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، قائمة مبدئية تضم 29 لاعبا من أجل المشاركة في كأس العالم بروسيا، على أن تقتصر القائمة النهائية على 23 لاعبا فقط.

 

ومع فهم عقلية الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، فإننا نستطيع بسهولة أن نتوقع أن المغادرين الستة من قائمة المنتخب سوف يكون معظمهم من اللاعبين الجدد الذين لا لم يسبق لهم أن انضموا كثيرا إلى المعسكرات السابقة.

على مستوى حراسة المرمى رغم ابتعاد شريف إكرامي عن الصورة في الأهلي خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، إلا أن حظوظه في الذهاب إلى المونديال تظل أكبر من الثنائي محمد الشناوي ومحمد عواد بغض النظر عن المقارنة العامة بين مستوى الحراس الثلاث على مدار الموسم.

أما في الدفاع، فيعد محمود حمدي “الونش” أول المغادرين لقائمة الفراعنة، ويتنافس عمرو طارق وأيمن أشرف على مقعد واحد للبقاء والذهاب إلى المونديال، لأن لا شك أن أحدهما سيتم استبعاده من قائمة الـ 23 لاعبا.

الأمور أكثر وضوحا في وسط الملعب، حيث يحتفظ معظم اللاعبين بمقاعدهم الأساسية في القائمة، وتظل المنافسة بين الثنائي محمود عبد العزيز وسام مرسي على من يجلس احتياطيا لمحمد النني وطارق حامد، ومن سيتم استبعاده نهائيا من المشاركة في كأس العالم.

وقد نرى الثنائي عبد العزيز ومرسي خارج قائمة المونديال، إذا قرر كوبر الاعتماد على أحمد فتحي في وسط الملعب برفقة النني وطارق حامد.

ومن الواضح في خطة كوبر أن مروان محسن سيكون المهاجم الأساسي لمصر في المونديال، بينما أحمد جمعة هو الأقرب للخروج من قائمة المنتخب إذا قارنا مشاركات الأخير مع الفراعنة بأحمد حسن كوكا.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى