رياضةسلايدرعاجل

روشتة لإنقاذ الأهلي قبل فوات الأوان



 

مدرب عالمي.. صفقات قوية.. إعادة توزيع أدوار ومراكز اللاعبين

تقرير: شيماء محمد

دخل الأهلي في دوامة النتائج السيئة التي أصبحت تطارده محليا وإفريقيا، لدرجة أنه أقال مدربه حسام البدري بعد الخسارة الأخيرة بهدفين دون مقابل أمام كمبالا سيتي في الجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ينتظر حاليا التوصل لاتفاق مع مدرب أجنبي من أجل الخروج به من أزمة التأهل الأفريقي، وبناء فريق من الشباب يستطيع الاستمرار لسنوات ينافس محليا وقاريا.

وفيما يلي يستعرض “المسار” 3 أمور فنية يحتاجها الأهلي من أجل العودة إلى الطريق الصحيح:

هشام محمد أساسيا

خسر الأهلي في الفترة الأخيرة اثنين من أهم لاعبيه في بناء الهجمات وهما حسام غالي للاعتزال وعبدالله السعيد الذي خرج في إعارة بعد أن ثبت توقيعه للزمالك.

ولا يمتلك الأهلي حاليا لتعويض هذا الثنائي سوى هشام محمد، ولكن الأخير يعاني من التهميش والابتعاد عن التشكيل الأساسي منذ الانضمام للأحمر في الصيف الماضي.

ويجيد هشام اللعب كإرتكاز بمواصفات صانع ألعاب متأخر تبدأ من عنده الهجمات، كما أن إمكانياته الفنية تؤهله للعب كصانع ألعاب متقدم، ولكن يعيبه فقط قلة فاعليته على المرمى.

 

تغيير طريقة اللعب

رغم قدرة الأهلي حاليا على الاستمرار بخطة 4-2-3-1 إلا أن من الأفضل على المدرب الجديد أن يفكر في التحول إلى 4-4-2 أو 4-3-3، وبالتالي يحقق استفادة أكبر بتواجد 3 رؤوس حربة مميزين مثل وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن، بالإضافة إلى التغلب على نقطة الضعف الرئيسية بغياب صانع الألعاب الكلاسيكي.

 

 

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى