أخبار وتقارير

بلاغ للنائب العام ضد خالد منتصر بسبب الشناوي



تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الكاتب خالد منتصر، بعدما اتهم حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك”، بالإضرار بالسياحة لرفضه استلام جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي، لأنها عبارة عن زجاجة خمر.

وأشار “محفوظ” في بلاغه الذي حمل رقم 6926، الثلاثاء، إلى أن الكاتب خالد منتصر قال، خلال برنامجه المذاع على فضائية “دريم”، عن رفض “الشناوي” استلام جائزة “رجل المباراة”: “رفض خمر الدنيا رغم انتظاره أنهار خمر الأخرة”، فضلًا عن إسناد رفض شرب الخمر للدواعش فقط.

ورأي مقدم البلاغ، أن “منتصر” أنكر ما هو ثابت من الدين، والمؤكد حرمته، كما طعن وسخر من كل من يتمسك بدينه ويمتنع عن المحرمات، معلقًا :”هذا يأتي من التحالف الشيطاني لهدم وتشوية الإسلام بعدما وصف خالد منتصر الإسلام أنه دين غير صالح للتماشي مع الحضارة”.

وقال في نهاية بلاغه، إن رغم احترام فيفا تصرف “الشناوي”، وأثنى عليه لرفضه تسلم الجائزة، فيكون الغرب احترم الدين الإسلامي الذي يسخر منه من ينتمي له في إشارة لـ”منتصر”.

وطالب بإحالة البلاغ إلى الجهات المختصة (النيابة العامة، المجلس الأعلى للإعلام) لفتح تحقيق عاجل، واستدعاء المشكو في حقه، لما ارتكبه من جريمة ازدراء للأديان، المُعاقب عليها بنصوص المواد 98و171و161من قانون العقوبات.

المصدر: وكالات

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى