سلايدرعاجل

150 من رواد التدريب العرب في مؤتمر الجودة الشاملة 4 أغسطس



كتب: محمد أبوالمجد

تستضيف قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، يوم 4 أغسطس القادم، أكثر من 150 من رواد التدريب في الوطن العربي، ممن سيشاركون في مؤتمر “الجودة الشاملة والمستدامة في التدريب.. رؤى واقعية وطموحات مستقبلية”.

يهدف المؤتمر لتعزيز الإمكانيات البشرية، وبناء القدرات المتكاملة، وهو يمثل أكبر مؤتمر تدريبي إقليمى يعقد فى الوطن العربي، برعاية الدكتور وليد عطية، رئيس المؤتمر التدريبي، وينضم إليه الرئيس الشرفي للمؤتمر المستشار عايد الدهمشي من السعودية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، استشاري الصحة النفسية والمدربة الدولية، المتحدث الرئيسى، والمستشارة الإعلامية للمؤتمر، أن المؤتمر سيناقش ما يزيد على 14 بحثًا خلال جلساته، مقدمة من أساتذة الجامعات والأكاديميين والمتخصصين فى مجالات عدة.

وأضافت د. أسماء عبدالعظيم: أن المؤتمر يمنح فرصة حقيقية للمراكز التدريبية لعرض مميزاتها، وعقد بروتوكولات تعاون والتعاقد مع مدربين ومدربات خبراء ومتخصصين من أكثر من دولة بالوطن العربي، كما يفتح آفاقاً للتدريب السياحى والتبادل التدريبى بين المراكز فى الوطن العربي.
وأشارت إلى أن المؤتمر يناقش فى جلساته التى تمتد لـ 3 أيام متواصلة، من 4 إلى 6 أغسطس، 10 موضوعات؛ فى مقدمتها واقع منظومة التدريب، ويتضمن مفهوم التدريب وأهميته، والتحديات والمعوقات التى تواجه عملية التدريب، ومدى تطبيق جودة التدريب وكيفية الاستفادة منها، والأبعاد الاجتماعية والنفسية على المتدرب.

وأشارت إلى أن المؤتمر يناقش أيضًا دور المؤسسات العربية المعنية للتدريب، بما يهدف إلى تنمية العنصر البشري، وتحقيق الجودة المطلوبة، والتنمية المستدامة فى كل المجالات، وأيضاً معايير الجودة العالمية ”الأيزو” فى التدريب، ومدى إمكانية تطبيقها على المؤسسات التدريبية فى الوطن العربي، والتدريب الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، ودور التكنولوجيا فى تطوير التدريب عن بعد، ودور المدرب فى الدعم والإرشاد بشكل متواصل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى