سلايدرشكاوى

«محمد» بأى ذنب قتل؟



كتب: مروان محمد

في مشهد مأساوي وحزين لقي الشاب محمد علاء- ماكيير سينمائي- مصرعه اثر طعنات غادره على يد مسلحين أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم دار السلام أثناء ذهابه إلي منزله.

دفع محمد حياته ثمنا لكرامته ورجولته فلم يقبل علي نفسه أن يتم سرقته دون أن يحرك ساكنا، فأبي علي نفسه أن يقف جبانا فتصدي للمسلحين ببسالة ولقنهم درسا في الشجاعة وعزة النفس حتي تكالبوا عليه واردوه قتيلا.

فمن قتل دفاعا عن ماله فهو شهيدا فهنيئا لك الشهادة، و أن رجلاً قال: يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: فلا تعطه مالك. قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال: قاتله، قال: أرأيت إن قتلني؟ قال: فأنت شهيد، قال: أرأيت إن قتلته؟ قال: هو في النار، وفي صحيح البخاري عن عبد الله بن عمرو: سمعت النبي صلى يقول: من قتل دون ماله فهو شهيد.

، “محمد” لديه أبنه لم تكمل عامه الرابع، مجتهد ومحبوب من جميع أصدقائه وزملائه في العمل، ويشهد الجميع بأخلاقه ورجولته وشهامته.

وطالب أهل الضحية وأصدقائه اللواء محمد توفيق، وزير الداخلية، بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة حتي يكونوا عبره لغيرهم ممن فقدوا معني الإنسانية والآدمية ، كما أنهم فعلوا هاشتاج ” #حق _محمد _علاء_لازم_يرجع” .

وتكثف مباحث القاهرة جهودها للقبض على كشف مقتل ماكيير سينمائي على يد مسلحين أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم دار السلام، وتبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن المتهمين استولوا على متعلقاته الشخصية وسددو له عدة طعنات وفروا هاربين، تحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغًا من الأهالي، مفاده العثور على جثة شاب، ملقاة أعلى الطريق الدائري، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لماكيير سينمائي يدعى “محمد علاء”.

ودلت التحريات أن يكون القتل بدافع السرقة، نظرًا لسرقة محتوياته الشخصية، وهي عبارة عن أموال وهاتفه المحمول، وتكثف مباحث القسم جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات كما نشرت الداخلية  فريق من رجال المباحث  لضبط الجناة وطالبت كل من لديه بمعلومة بالواقعة  يتقدم لمباحث العاصمة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى